• بحث عن
  • القضاء الإداري يرفض دعوى وقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي”

    محمد سمير

    قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، رفض الدعوى التي تطالب بوقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”.

    وأيدت المحكمة بحكمها استمرار إذاعة البرنامج، وقضت بإحالة الدعاوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

    وحملت الدعوى المقامة رقم 39636 لسنة 74 ق، ضد وزير الدولة للإعلام بصفته وآخرين، يطلب فيها الحكم بوقف تنفيذ، ثم إلغاء القرار السلبي بالامتناع عن وقف عرض وبث برنامج (رامز مجنون رسمي).

    لا يقدم نشاطًا إعلاميًا.. أول رد من أشرف عبد العزيز محامى رامز جلال (بيان)

    وأكدت الدعوى أن الفنان رامز جلال، دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc ، وهو يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء رامز باسم “رامز مجنون رسمي” وهو يعبر عن العنف الحقيقي، واخترع كرسيا يجعل الجالس عليه مكبلا لا يستطيع الحركة، ويمارس معه أقسي أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، ويستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرها من أساليب العذاب، ويطالب ضيوفه بمدحه بطريقة اجبارية دون وجه حق.

    النص الكامل لمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر (مستندات)

    وقد أكد التقرير الطبي الفني، الصادر من الصحة النفسية بالعباسية، بأن البرنامج يشكل ضررا على الطفل و الأسره و المجتمع ويعد تحريضا على استخدام العنف.

    وعقدت الجلسة برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين إبراهيم عبد الغني محمد، وفتحي هلال، رأفت محمد عبد الحميد، حامد محمود المورالي، أحمد ضاحي عمر، أحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة.

    “الإعلاميين”: رامز جلال يعمل بدون تصريح.. وبرنامجه يرسخ للعنف

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق