الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير الرياضة.. انطلاق أولى اجتماعات المكتب التنفيذي لإفريقيا لمكافحة المنشطات “RADO”

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 06/مايو/2020 - 02:22 م

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، عضو مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ممثلا عن مصر، بكل من رودني سويجلر، مدير المكتب التنفيذي للوادا بإفريقيا، ومشاشا، نائب رئيس المفوضية الإفريقية، وممثلين عن كل من سيشل وجنوب إفريقيا، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة جاء في مقدمتها، مناقشة الخطة الاستراتيجية للوادا 2020/2024 والآثار المترتبة علي قانون روشينكوف، وأثره على مسيرة المنشطات في الرياضة وقد طلبت مصر مزيد من الإيضاحات حول القانون قبل الموافقة عليه أو رفضه.

كما تم اعتماد تشكيل بعض اللجان المؤقته والدائمة والشئون القانونية ولجنة الاستخبارات والتحقيقات، كما تم طرح بعض دور المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات وزيادة دورها في التعليم عن بعد والإجراءات الاحترازية الخاصة بالكشف عن المنشطات خلال وبعد وباء كورونا، واختتم الاجتماع بالموافقة على البروتوكول الموقع لمذكرة التفاهم المشتركة مع الاتحاد الدولي للصناعات الدوائية والاتحادات الصيدلانية.

وزير الشباب والرياضة يطالب بتطبيق الأنشطة الرياضية إلكترونيًا

 

يأتي هذا في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات في الرياضة والدور المحوري الذي تقوم به مصر دوليا، كما يأتي هذا الاجتماع تمهيدا لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بإفريقيا قبل عرضها في اجتماع المكتب التنفيذي للوادا “WADA”والمقرر عقده 15 مايو المقبل 2050.

وفي هذا الشأن قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر لديها تطلعات كبيرة من أجل أن تكون الرياضة خالية من المنشطات في افريقيا والعالم، لافتا إلى أن مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها في هذا الشأن.

كما أكد صبحي، علي الدور الإيجابي للمنظمه والمكتب التنفيذي والمفوضية في دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصري الدولي لتحليل المنشطات، وذلك بعد اعتماد المعمل جزئيا لتحليل الدم واعتماد الباسبور البيولوجي، وهو جاهز تقنيا وإداريا وفنيا طبق لاشتراطات الوادا للاعتماد الكامل وتحليل عينات البول.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد الشيخ، وكيل وزارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور رزق عبد الفتاح – المستشار الطبي لوزير الشباب والرياضة – مندوبا الوزير في الرادو.

وزير الشباب والرياضة يفتتح عددا من المشروعات بنادي العبور

تابع مواقعنا