• بحث عن
  • حقيقة فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة في وزارة القوى العاملة

    محمد الفيومي

    ترددت بعض الأنباء خلال اليومين الماضيين، عن فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة من قبل وزارة القوى العاملة،لاستيعاب أرقام أكثر من المواطنين المتضررين من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وعلى مدار الشهر الماضي، اعتدنا على خروج بعض المواقع المزيفة التي تؤكد أنها تقوم بتسجيل العمالة غير المنتظمة، لتخرج وزارة القوى العاملة بالنفي كل مرة، مؤكدة أنها لن تقوم بفتح التسجيل مرة أخرى ولن تطلق أي مبادرات مشابهة، خاصة بعدما تم تلقي طلبات أكثر من مليون ونصف المليون مواطن، تم فرز طلباتهم، والبدء في صرف الدفعات الثلاث للمستحقين.

    فتح تسجيل العمالة غير المنتظمة

    من جانبها، أصدرت وزارة القوى العاملة بيانًا رسميًا، تؤكد فيه للمرة الثالثة على نفيها فتح التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة، وأن كل مايتردد عن ذلك مجرد شائعات يجب توخي الحذر منها والتثبت قبل اطلاق الأخبار المزيفة.

    كما أكدت وزارة القوى العاملة في بيانها، أنه لا توجد لديها أي أرقام للاستفسار عن مدى أحقية الشخص بالمنحة من عدمه، سوى الرقم الذي أطلقته وزارة الاتصالات وهو رقم الخط الساخن 142.

    اقرأ أيضًا: حقيقة تسريب إجابة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2020

    كما أكدت أنه سيتم إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة، من رقم 2030 للأفراد المستحقين، قبل موعد الاستلام بيوم واحد، يتم من خلالها، تحديد موعد ومكان صرف المنحة.

    تعديل موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

    تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يفيد بأنه تقرر تعديل موعد صرف المنحة التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعمالة غير المنتظمة، لمن تخلفوا من المستحقين عن الصرف في المرحلتين الأولى والثانية، ليكون خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو 2020 من خلال مكاتب البريد، بدلا من الفترة من 6 مايو حتى 10 مايو 2020 التي كانت محددة من قبل، وذلك نظراً لتحديد تلك الفترة في  صرف المعاشات.

    وكانت وزارة القوى العاملة قد فتحت باب الصرف للمرحلة الأولى في الثالث عشر من أبريل الماضي لمدة 4 أيام، كما تم فتح باب الصرف للمرحلة الثانية في الـ 26 من الشهر ذاته، على أن يتم استلام الدفعة الثانية للمرحلتين خلال شهر مايو، والدفعة الثالثة خلال شهر يونيو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق