الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد يوسف ناعيًا الطبلاوي: متحيز لسماع القرآن من المصريين دون غيرهم (صورة)

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 06/مايو/2020 - 09:35 م

نعى المخرج السينمائي والبرلماني خالد يوسف، وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، والذي وافته المنية يوم الثلاثاء الذي وافق 5-5-2020، في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 1441هـ.

شاهد.. لحظة دفن الشيخ محمود الطبلاوي بمدافن العائلة في البساتين (فيديو)

وقال خالد يوسف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “رحل آخر فيض من جيل الكبار في تلاوة القرآن الكريم.. رحل الشيخ #الطبلاوي آخر عنقود في جيل كانوا سفراء للكتاب حول العالم. .كانوا أصواتا آتية من السماء تخشغ لها الأرواح وتبتهل الأفئدة وتبث السكينة في النفوس وتتدبر العقول.. تعمق الطبلاوي ورفاقه في علم القراءات وتمكنهم في أحكام التلاوة وإتقانهم علوم المقامات جعلهم مزامير للجنة”.

15 معلومة عن الشيخ محمود الطبلاوي الذي توفى عن عمر ناهز الـ86

وأضاف “يوسف”: “ما أروع أن تستمع للشيخ #محمد_رفعت وهو يستخدم مقام #الصبا عندما يريد أن ينقل السامع إلى عالم من المشاعر الجياشة وتضبط نفسك متلبسا بذرف الدمع من إثر التلاوة وما أجمل #المنشاوي وهو يقرأ من مقام #البيات الذي يمتاز بالخشوع ويجبر القلب بالتفكر في معاني الآيات”.

الإمام الأكبر ينعى الشيخ “الطبلاوي”: علامة بارزة في تاريخ الترتيل والتلاوة

خالد يوسف
خالد يوسف

وأشار: “من هو أبهى من الشيخ #مصطفي_اسماعيل ونحن نستمع له من مقام #النهاوند الذي يمتاز بالرقة ويبث الفرح والسرور خاصة في آيات الجنة وما أحسن من الشيخ #عبد_الباسط وهو يستخدم مقام #الحجاز الرصين الذي هو أحزن المقامات وأكثرها روحانية في آيات يوم القيامة وآيات الخلق والكون وياسلام عندما تسمعه وهو يرفع الأذان بهذا المقام. وما أذكي صوت #الحصري عندما نسمعه وهو يرتل الآيات ذات الطابع القصصي من أبو المقامات #الرست الذي يمتاز بالفخامة”.

المئات يشيعون جثمان الشيخ محمود الطبلاوي نقيب القراء (صور)

وأوضح: “وحدث ولاحرج عندما تستمع للشيخ #محمود_البنا وهو يتلو بمقام #الكورد الذي يعبر عن الانطلاق والحرية والانعتاق والله الله علي صوت الطبلاوي وهو يجود الايات التي بها وعد بالجنات والنعيم والرحمة والمغفرة من مقام العظماء #العجم والذي به استبشار وفرح”.

شاهد.. صلاة الجنازة على الشيخ محمود الطبلاوي أمام منزله (صور وفيديو)

تابع مواقعنا