• بحث عن
  • طارق شوقي: ميزانية التعليم للعام الجديد 109 مليارات جنيه.. والغش موجود منذ الثمانينيات

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موضوع الغش موضوع شائك، ويحتاج إلى وقفة من أجل الحفاظ على الأموال التى تستثمر فى التعليم المجانى، لافتًا إلى تطوير التعليم كان موجوداً فى مصر منذ الستينيات ولكن فى الثمانينيات تراجع، وأصبح هناك ظواهر مثل الغش ولكن نحن كمجتمع كنا نغض الطرف عنه.

    وأضاف “شوقى”خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية: “ميزانية التعليم فى العام الجديد 109 مليار جنيه، ولا نقول شيئا على مجانية التعليم ولكن نريد أن يصل الدعم الذى تقدمه الدولة إلى مستحقيه”.

    وزير التعليم: ندرس تقليص الأسبوع الدراسي إلى يومين فقط بدءًا من العام القادم

    وأضاف وزير التعليم، أنه أصبح هناك تدهور كبير فى مضمون التعليم نفسه، كون البعض أراد التعليم دون الحصول على المهارة، وهذا خطأ، مشددا على أن الوزارة لا تفكر فى المساس بمجانية التعليم، حتى لا يروج أحد ذلك، بقوله: “الوزارة تقدم التعليم وتحرص على أن يحصل المتعلم على مهارة التعليم وتختبر ذلك من خلال الامتحانات، أو الأبحاث التى الزمنا بها التلاميذ خلال الفترة الأخيرة”.

    وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك نماذج مبهرة من ضمن 15 مليونا بحث سيقدمها التلاميذ، ولكن فى المقابل البعض ذهب إلى شراء أبحاث جاهزة ويقوم بذلك أوليا الأمور، وتابع: “هنا قضية تستحق وقفة كبيرة جداً”.

    ولفت “شوقى” إلى أن ميزانية التعليم فى عام 2020/2012″، تصل لـ109 مليارات جنيه، وهنا أقول هل من العدالة أن يحصل على هذه الميزانية من يريد التعلم بجد وأن يغش، متابعًا: “العدالة مش أنى أدى الواحد نفس المبلغ فواحد يصرفه والتانى يحرقه، الخدمة التعليمية المنصوص عليها فى الدستور هو تقديم خدمة تعليمية جيدة، ونحن لا نتكلم على تفرقة طبقية ولكن أتحدث عن من يريد التعليم ومن يريد الغش وعليه يجب أن نراجع أنفسنا، نحتاج وقفة”.

    وزير التعليم: 950 مليون جنيه تكلفة تعقيم وتأمين 5000 لجنة لامتحانات الثانوية العامة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق