• بحث عن
  • عميد معهد القلب السابق: رمضان الحالي أول شهر يحبس فيه الإنس والجن بسبب كورونا

    قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن أكبر أزمة تواجه العالم حاليا هي أزمة “كورونا” التي تدعى بـ”الفيروس التاجي” واسمها مشتق من الشريان التاجي.

    وطمأن “شعبان”، خلال برنامجه “اللهم زدني علما” المذاع عبر شاشة فضائية “صدى البلد”، الناس بالصبر والمثابرة خلال الفترة الحالية، حتى نعبر بسلام أزمة فيروس كورونا، مطالبا الجميع بعدم “الهلع” أو الخوف، مشيرًا إلى أن طبيعة الإنسان أنه مخلوق على الهلع وفطرته عليها قائلا قال الله سبحانه وتعالى: “إِنَّ ٱلۡإِنسَـٰنَ خُلِقَ هَلُوعًا”.

    وأشار عميد معهد القلب السابق، إلى أن رمضان الحالي هو أول شهر رمضاني يحبس فيه الإنس والجن بسبب أزمة كورونا.

    معدل غير مسبوق.. الصحة: تسجيل 388 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و16 وفاة

    وسبق وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 98 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينهم أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1730 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2224 حالة، من ضمنهم الـ 1730 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 388 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق