• بحث عن
  • محافظ الإسكندرية يضع شروطا لعودة تشغيل المنشآت الحكومية بكامل طاقتها.. تعرف عليها

    الإسكندرية ماهر بركة

    أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خطة التشغيل الآمن للمنشآت الحكومية التي تتضمن مجموعة من التدابير الاحترازية وإجراءات السلامة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مكلفًا بتعميم نشرها وإلزام تطبيقها علي جميع المنشآت الحكومية التابعة للمحافظة بما يحقق عودة العمل بكامل القوة التشغيلية وسلامة جميع العاملين.

    وشدد الشريف، على جميع المنشآت التابعة للمحافظة بالالتزام الكامل بالتعليمات والتدابير الاحترازية الواردة بخطة التشغيل، محذرًا من المحاسبة والمعاقبة الفورية لأي تجاوز في عدم تطبيق تلك الإجراءات.

    وأكد أنه سيتم إجراء مراجعة شاملة للتأكد من تطبيق كافة التدابير والإجراءات الوقائية المقررة من خلال فرق من مديرية الشئون الصحية.

    وأوضح محافظ الإسكندرية، أن التدابير والإجراءات الاحترازية التي جاءت بالخطة الخاصة بالمنشأة تشمل؛ رفع كفاءة البنية التحتية للمرافق، وتعقيم كامل للمنشآت الحكومية بشكل دوري.

    والإجراءات الخاصة بالقوة البشرية تضم، الالتزام بقياس درجات حرارة جميع العاملين بشكل دوري عند الدخول لمقرات العمل، وتوفير مطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع أماكن العمل، وتوزيع القناع الواقي والقفازات على الموظفين وإلزامهم بإرتدائها، والتأكيد على تجنب التجمعات لعدد كبير من الأشخاص، وزيادة المسافة بين مكاتب الموظفين مع الاهتمام بالتهوية الجيدة، وزيادة المسافة بين الموظفين والعملاء مثالي 2 متر، وعزل أي موظف يشعر بأعراض تنفسية وتوجيهه للكشف الطبي ومنح أي موظف يثبت ارتفاع درجة حرارته أجازة لمدة 14 يوم بالمنزل، وزيادة الوعي حول فيروس كورونا من خلال التواصل مع الموظفين.

    وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بوسائل نقل الموظفين تضم، تعقيم الباصات والسيارات الخاصة بنقل الموظفين، وإلزام الجميع بإرتداء القناع الواقي والقفازات، واتباع التخلص من وسائل الوقاية بطريقة آمنة.

    انتهاء الحجر الصحي المنزلي لعاملي “المصرية الألمانية للبورسلين” في الإسكندرية

    تسليم مباني المدينة الجامعية بالإسكندرية لوزارة الصحة لعزل حالات “كورونا” المستقرة (صور)

    إغلاق مستشفى راقودة بالإسكندرية والعزل المنزلي لجميع العاملين به 14 يومًا عقب ظهور إصابات بكورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق