• بحث عن
  • موعد أذان المغرب والإفطار اليوم الأربعاء 13 رمضان

    ننشر موعد أذان المغرب والإفطار اليوم الأربعاء 13 رمضان ، وفقًا لتوقيت مدينة القاهرة وعدد من المحافظات المصرية.

    ويمضي شهر رمضان سريعًا كعادته، ووصلنا لليوم 13 من الشهر الكريم الذي مضى وكأنه بدأ منذ عدة ساعات فحسب، ويختلف موعد أذان المغرب بفارق عدة دقائق من محافظة لأخرى ونستعرض توقيات أذان المغرب في التقرير التالي.

    موعد أذان المغرب اليوم الأربعاء

    يحين موعد أذان المغرب في القاهرة اليوم الأربعاء 13 رمضان تمام الساعة 6:36 مساء، فيما يؤذن للمغرب في الإسكندرية الساعة 6:43 مساء.

    وفي الشرقية يحين موعد أذان المغرب في الساعة 6:35 مساء وفي المنصورة 6:37 مساءً، وفي بن سويف 6:35 مساءً.
    ويحين موعد أذان المغرب في المنيا في تمام الساعة 6:35 مساء، وفي أسيوط في تمام الساعة 6:31 مساء، وفي قنا الساعة 6:24 مساء، فيما يحين موعد أذان المغرب في أسوان في تمام الساعة 6:20 مساء اليوم الأربعاء.

    الإفطار يكون مع موعد أذان المغرب أم مدفع الإفطار؟

    وأكدت دار الإفتار المصرية أن الإفطار في شهر رمضان وغيره من الأيام يكون مع سماع أذان المغرب وليس بمدفع الإفطار، لكن إطلاق المدفع يكون في موعد الإفطار بشكل عام، وحذرت من أنه لو تم الأذان للمغرب أو أطلق مدفع الإفطار مبكرًا عن موعد أذان المغرب المحدد لا يُتعتد به ولا يجوز للصائم أن يفطر حتى موعد أذان المغرب المحدد، فقد قال تعالى “ثم اتموا الصيام إلى الليل”.

    الإفتاء تكشف حقيقة انتهاء فيروس كورونا من العالم في شهر مايو 2020

    موعد أذان المغرب .. سنة التعجيل في الإفطار

    وقد حث النبي صلى اللهعليه وسلم أمته على التعجيل في الإفطار فور سماع أذان المغرب، فقد قال صلى الله عليه وسلم “لا تزال أمتي بخير ما عجلوا الفطر وأخروا السحور”، وفي دعوة للمسلمين بتعجيل الفطر عند سماع الأذان.

    وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم، إن للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرصة عند لقاء ربه، ويستحب الدعاء عند الإفطار وقت أذان المغرب فهناك أحاديث نبوية تشير إلى استجابة الدعاء في هذا الوقت، منها قوله صلى الله عليه وسلم أن ثلاث لا ترد دعوتهم ومنهم الصائم حين يفطر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق