• بحث عن
  • وزير التعليم: ندرس تقليص الأسبوع الدراسي إلى يومين فقط بدءًا من العام القادم

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يدرس خلال الفترة الحالية عددا من المقترحات بشأن العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع انتشار فيروس كوورنا المستجد.

    وأضاف شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، بالبرلمان، أنه يدرس أن يكون الأسبوع الدراسي لمدة يومين فقط، ويمتد حتي الساعة الخامسة مساءً، والاستعانة “بالتعليم أون لاين” باقي أيام الأسبوع، موضحًا أنه من الصعب تطبيقه على المرحلة الابتدائية، نظرًا لأن هذه المرحلة تحتاج إلى تواصل مباشر بين الطالب والمعلم.

    وزير التعليم: 950 مليون جنيه تكلفة تعقيم وتأمين 5000 لجنة لامتحانات الثانوية العامة

    وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خطة الدولة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة، وقال إن عدد الطلاب الذي من المقرر أن سيؤدون امتحانات شهادة الثانوية العامة، ويبغ عددهم 660 ألف طالب، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطة وإجراءات جادة للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين.

    وأكد شوقي، خلال حضوره اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن عدد الطلاب في كل لجنة لن يتجاز الـ14 طالبا، مشيرًا إلى أن تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% حتى تصل لـ5000 لجنة على مستوى الجمهورية، موضحًا أن كافة اللجان ستكون في مقرات تابعة لوزارة التربية والتعليم، حتى يكون هناك تأمين على عدم الغش أو التسريب، لافتًا إلى أن تكلفة التأمين والتعقيم والتطهير تصل لـ950 مليون جنيه.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق