الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيطرة على حريق مجمع النجف في شبرا وإنقاذ 9 عمال من الحبس فى المخزن (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 06/مايو/2020 - 04:23 ص

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة علي الحريق الذي نشب بمخزن لتخزين وتجميع وبيع النجف، والمقام بعمارة خالية من السكان علي مساحة 400 متر بحي غرب شبرا الخيمة  وإخماده، ومنع امتداه للعقارات المجاورة، وجاري  عملية التبريد.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمجمع لبيع وتصنيع النجف بميت نما،  التابعة لحي غرب شبرا الخيمة، في عقار من 10 أدوار تستخدم لصالح مؤسسة الرفاعي لتجارة النجف، حيث بدأت  النيران من الدور السابع بمعرض النجف،  لتمتد لباقي الادوار والورش والمخازن.

فيما أشرف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، و اللواء جمال الدين الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، واللواء أحمد عشماوي مدير الحماية المدنية بالقليوبية، علي عملية السيطرة علي الحريق يرافقهم نجوي العشيري، رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

حريق هائل في شبرا الخيمة والدفع بـ6 سيارات إطفاء (صور وفيديو)

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المكان كان بداخله ٩ عمال بالمخزن، وتم إنقاذهم علي الفور دون أي خسائر في الأرواح، وبدأت نيابة قسم أول شبرا الخيمة التحقيقات، وأمرت بندب الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق وتحديد الخسائر.

وقالت نجوى العشيري، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، إن الحريق الذى نشب بمبني مكون 10 أدوار علي مساحة 400 متر، يستخدم كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة أرض الحافي بميت نما بحي غرب شبرا الخيمة، وخالي من السكان.

الدفع ب10 عربات إطفاء و5 سيارات إسعاف لنقل 3 مصابين بحريق مجمع لتصنيع النجف بشبرا (صور)

وأضافت العشيري، أن الحريق أتي على بالمبني بأكمله دون خسائر بشرية، سوى اختناق 3 عمال كانوا بالمبني من ضمن 9 كانوا يعملون بالمخزن، وتم إنقاذهم علي الفور، ولا توجد أي خسائر في الأرواح، مشيرةً إلى أن تقدير الخسائر الناجمة عن الحريق بشكل مبدئي تقدر بالملايين.

وأشارت رئيس الحي، إلي أنه تم تشكيل فريق من الإدارة الهندسية بالحي، لفحص السلامة الإنشائية للمبني بعد آثار الحريق، ومراجعة التراخيص الصادرة له.

الاستعانة بخزان مياه الحماية المدنية بالقاهرة للسيطرة على حريق عقار شبرا الخيمة (صور)

تابع مواقعنا