الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان ٢٠٢٠ (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 06/مايو/2020 - 11:51 ص

وجاء دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان ٢٠٢٠، الأكثر بحثاً على محرك جوجل، تزامناً مع إغلاق المساجد بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، والذي حرم المسلمين من الصلاة في المساجد، حيث يبحث الكثير من المسلمين في شتي بقاع الأرض عن الأدعية المستحبة في أيام شهر رمضان المبارك.

وجاء دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان ٢٠٢٠  كالتالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالْأَقْذَارِ، وَصَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَوَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَصُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

ثواب دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان ٢٠٢٠

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ حَجَرٍ وَ مَدَرٍ حَسَنَةً وَ دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ”.

الرسول حث على الإلحاح في الدعاء

وحث الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، على الدعاء والذي يعد أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها، حيث قال الله في القرآن الكريم: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

اقرأ أيضًا: اللهم حبب إليّ فيه الإحسان.. دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2020

وأكد الرسول محمد، في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات الأسبوع، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

أدعية شهر رمضان 2020

ويستعرض موقع “القاهرة 24″، خلال شهر رمضان المبارك عددا من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، التي نسأل الله أن يتقبلها من الجميع وأن يقضي لكل ذي حاجة حاجته.

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ،  يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ يا رَؤوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ
تابع مواقعنا