الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء عبد الخالق: قرأت كثيرًا عن مؤسس جماعة أنصار بيت المقدس لتقديمه في الاختيار (حوار)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 06/مايو/2020 - 09:22 م

يمتلك ملامح حادة جعلته مميزًا بين النجوم، يستطيع تقديم أدوارَ مختلفة، منها الكوميدي والدرامي وغيرهما، ولكنه تميز بل أبدع في تجسيد شخصية الإرهابي، ليعد من أشهر الممثلين الذين يشاركوا في هذه الأعمال، ضياء عبد الخالق استطاع أن يجذب المشاهدين في هذا الماراثون الرمضاني بشخصية “أبو عبدالله” في مسلسل الاختيار، حيث أعاد للأذهان بهذا الدور مشاركته في عام 2008 بفيلم “كباريه”، الذي كان فيه إرهابيًا يُدعى “إسماعيل”.

ضياء عبد الخالق حاصل على ليسانس إنجليزي وبكالوريوس الفنون المسرحية، وشارك في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات اقتربت من 100 عمل، وقد لفت الأنظار إليه في فيلم “أمير الظلام” في شخصية الشرير الذي تتسم ملامحه بالحدة، وصلعة رأسه اللامعة فضلا عن تكوينه الجسماني الذي يليق بأولئك القادرين على تولى أمورهم بأيديهم.

“القاهرة 24” أجرى حوارًا مع الفنان ضياء عبد الخالق كشف لنا فيه كواليس مشاركته في مسلسي “الاختيار” و”الفتوة” خلال رمضان 2020.

تظهر في مسلسل الاختيار بشخصية الإرهابي “توفيق فريج” والشهير بـ”أبو عبد الله”.. كيف استعديت لتقديمها؟

المخرج بيتر ميمي أرسل لي مقالًا متكاملا عن شخصية توفيق فريج، مؤسس جماعة أنصار بيت المقدس في مصر، وبالتالي قرأت كل شيء يخص الإرهابي حتى أستطيع تقديم دوره، بالإضافة إلى أن شركة سينرجي وفرت لي مصحح اللهجة من أصل سيناوي يُدعى”سعيد الكردي”، وأعاد صياغة المشاهد مرة أخرى باللهجة السيناوية ليتم تقديمها في المسلسل.

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

لماذا نرى دائما ضياء عبد الخالق في دور الإرهابي أو الشر عموما؟

يرد ساخرًا: “يمكن عشان أنا شرير بالفطرة”، الحقيقة إنني قدمت أدوارًا كثيرة بين الكوميديا والشخصية الدرامية الطبيعية، ولكن من سوء الحظ أنه لم يشاهد منها سوى القليل، وعلى سبيل المثال قدمت في مسلسل شمس منتصف الليل عام 2002، وظهرت بشخصية عامل في مصنع ويعول شقيقته الأرملة وهو من الطبقة الكادحة، وغيرها في مسلسل مملكة الجبل بشخصية المهندس عمر، كما في مسرحية بودي جارد مع الزعيم عادل إمام قدمت دور كوميدي ولكنها لم تعرض بعد.

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

كيف كان شعورك بعدما رأيت ردود الفعل المتباينة حول شخصية توفيق فريج؟

آراء جميلة جدًا وجعلتني في حالة غريبة مليئة بالسعادة، مابين أشخاص مازحين يهددون بقتلي وأخرون يعبرون عن كرههم للشخصية، وذلك يدل على أنني قدمت الشخصية بطريقة واقعية جعلت الجميع يعرف تفاصيل كثيرة عن شخص كان ضد مصر وغدر بأبطالها النبلاء.

 الجمهور ربط بين ظهورك كإرهابي في الاختيار وأن ذلك تحقيق لأمنيتك في فيلم كباريه بجملة “أخيرا سأنال الشهادة”.. ماهو ردك على ذلك؟ 

ضحكت كثيرًا على ربط الجمهور بين ظهوري في مسلسل الاختيار والمشهد المعروف في فيلم كبارية عام 2008، وهو الذي تناول جملة “أخيرًا سأنال الشهادة”، ذلك يدل على أنهم خفاف الظل.

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

مسلسل الفتوة عمل يعود بنا إلى القرن الـ19.. احكي لنا عن مشاركتك فيه

أجسد في مسلسل الفتوة شخصية كبير المشاديد وهو المعلم فرج، فتوة منطقة الجمالية، الذي طموحه أن يصبح فتوة مشهورًا في يوم من الأيام.

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

ماذا عن التعامل مع ياسر جلال وأحمد صلاح حسني؟

ياسر جلال صديقي منذ أن كنا ندرس في المعهد العالي للسينما، وتعاملت مع أحمد صلاح حسني في مسلسل تحت الأرض بطولة النجم أمير كرارة، وهم نجوم جيدين يقدرون زملائهم وأكن لهم كل الاحترام والتقدير.

هل ستشهد الحلقات القادمة خلافات كثيرة بينك وبين عزمي؟

بالطبع ستشهد الحلقات المقبلة من الفتوة استمرار الخلافات بيني وبين عزمي، وأنصحكم بمشاهدة العمل فهو مختلف ويستحق رؤيته.

انتهيت من تصوير مشاهدك في مسلسلي الفتوة والاختيار؟

بالفعل انتهيت من تصوير جميع مشاهدي في مسلسي الاختيار والفتوة، ونسأل الله أن يوفقنا ونكون قدمنا شيئًا يليق بالجمهور.

تشغلك البطولة المطلقة؟.. وهل تشعر إنك تأخرت كثيرًا في خوضها؟

لا لم تشغلني، كل شيء نصيب، والله هو من يوزع الأرزاق ولا أحب الاستعجال في شئ طالما أخذت نصيبي لا يهمني شيئًا.

ماهي أعمالك الدرامية والسينمائية القادمة؟

لم أتعاقد على عمل جديد بعد خوضي دراما رمضان 2020 بمسلسلي الاختيار والفتوة.

تابع مواقعنا