الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: نعمل على تكليف رئيس الوزراء بإعادة كافة المصريين العالقين قبل العيد

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 06/مايو/2020 - 12:24 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم إضافة شرائح جديدة على كلمة “العالق” بعد اجتماع مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على عودة كافة المصريين الذين تم تسجيلهم عبر موقع وزارة الهجرة.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، والمذاع على فاضائية إم بي سي مصر”، أنه تم وصول طائرتين بهما عدد من العالقين في الكويت، وعلى الفور تم تحويلهم إلى مستشفى العزل، وسيتم استضافتهم بالمدن الجامعية، وعلى نفقة الدولة لأنهم غير قادرين على تحمل تكاليف الحجر.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلفنا بتكثيف كل الرحلات بعودة المصريين قبل العيد، وسنقوم برجوعهم قبل الأسبوع الأخير من رمضان، لحضور العيد مع ذويهم.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أنه يتم معرفة العالقين قبل تحركهم من البلاد العالقين بها، بمعرفة أماكن العزل التي يتوجهون لها.

وصول 298 مواطنًا من المصريين العالقين بالكويت للقاهرة

وصلت مساء أمس الثلاثاء، أولى رحلات الجسر الجوي، لطائرات مصر الطيران لعودة العالقين بالخارج، والتي تقل 298 مواطنًا من المصريين العالقين بالكويت، بعد قرار تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتم إنهاء إجراءات وصولهم، لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي، ضمن إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وزيرة الهجرة: لا نفرق بين عامل وعالم ولا بين مقيمين في دولة دون أخرى

تابع مواقعنا