• بحث عن
  • 20 مليون جنيه خسائر مبدئية لحريق برج بشبرا.. والسيطرة على النيران بعد 5 ساعات (صور)

    القليوبية علاء النجار

    انتقل فريق من النيابة العامة بقسم أول شبرا الخيمه لمعاينة الحريق الذي نشب في مخزن للنجف والأدوات الكهربائية بمنطقة أرض الحافي التابعة لقسم أول شبرا، وقررت النيابة ندب لجنة من الأدلة الجنائية، لفحص ومعرفة أسباب الحريق، وحصر وتقدير التلفيات والخسائر، والتي قدرت مبدئيا بحوالي 20 مليون جنيه تقريبا.

    فيما نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على الحريق تماما بعد اشتعاله لمدة 5 ساعات متواصلة، ونجحت 10 سيارات إطفاء في السيطرة على ألسنة اللهب فجر اليوم، ومازالت عملية التبريد مستمرة حتى الآن بالمنطقة، فيما استدعت النيابة صاحب البرج لسؤاله والعمال الذين كانوا متواجدين ساعة اشتعال الحريق.

    كان العميد صمويل عطا الله، مأمور قسم أول شبرا الخيمة، قد تلقى بلاغا من الأهالي باندلاع حريق هائل في مخزن أدوات كهربائية نجف، في برج بمنطقة أرض الحافي دائرة القسم بحي غرب.

    الدفع ب10 عربات إطفاء و5 سيارات إسعاف لنقل 3 مصابين بحريق مجمع لتصنيع النجف بشبرا (صور)


    انتقل على الفور العقيد أحمد الخولي، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عصر، رئيس مباحث قسم أول، وأحمد شعراوي، مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية، و10 سيارات إطفاء، وتم الاستعانة بتنكات مياه من الحماية المدنية بالقاهرة، وتم السيطرة على النيران بعد 5 ساعات تقريبا ونجحت القوات في منع امتداد السنة اللهب، إلى الأبراج والمنازل المجاورة، وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، واللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، ونجوى العشيري، رئيس حي غرب، لمكان الحادث.


    وأسفر الحريق عن إصابة 3 عمال باختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى قليوب العام لإسعافهم، فيما تم إنقاذ 9 آخرين تواجدوا داخل المخزن وقت الحريق، وبينت المعاينة أن الحريق شب في المخزن وامتد إلى الأدوار العلوية.

    وقالت نجوى العشيري، رئيس حي شرق شبرا الخيمة: إن الحريق شب بمبنى مكون من 10 طوابق على مساحة 400 متر، يستخدم كمخازن ومعرض وورش لتجميع النجف بمنطقة أرض الحافي بميت نما، بحي غرب شبرا الخيمة مشيرة إلى أنه خال من السكان.


    وأضافت نجوى أن الحريق أتى على بالمبني بأكمله، فيما كلف محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بتشكيل لجنة من الشؤون الهندسية والتراخيص، بالحي لمعرفة أسباب الحريق، وتقدير حجم الخسائر والتحقق من وجود تراخيص للمكان توافر اشتراطات الأمن الصناعي به من عدمه، وسلامة العقارات المجاورة حيث يرجح أن سبب الحريق ماس كهربائي شب في المبنى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق