• بحث عن
  • من هو المجند أيمن شويقة “مارد سيناء” الذي احتضن إرهابيًا يحمل حزامًا ناسفًا؟ (صورة)

    سهر عوض
    تناولت الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل الاختيار، مشهد استشهاد للمجند أيمن شويقة ابن محافظة دمياط، والذي جسد  شخصيته الفنان الشاب أحمد مصطفى بدور “ياسر”، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

    من هو المجند أيمن شويقة؟

    أيمن اشتهر بـ”مارد سيناء”، والتحق بالقوات المسلحة في 20 أكتوبر 2014، عمل مع رفاقه من وحدات الصاعقة في شمال سيناء، وحصل على مؤهل متوسط دبلوم ثانوي صناعي قسم زخرفة، واستشهد يوم 15 ديسمبر عام 2015، ضحى بنفسه لينقذ مجموعته القتالية من الموت بعد تفجير عنصر تكفيري نفسه بحزام ناسف في قرية زارع الخير غرب العريش.

    كما شارك في مداهمة بؤرة إرهابية بقرية المساعيد بالعريش، يوم استشهاده، ومن المعروف أنه أنقذ 8 من زملائه 2 ضباط، و4 جنود، واثنين من السائقين، من الحزام الناسف الذي كان يحمله أحد العناصر التكفيرية، لتفجير الموقع الذي كانت تتم مداهمته.

    و بعدما هبط من السيارة الهامر في مقدمة القوة، وسلاحه جاهز في وضع الاقتحام، وشعر العنصر التكفيري الموجود بالعشة بدخول الجندي شويقة إليه، وبادر بتفجير نفسه بالحزام الناسف، واحتضنه الجندي البطل، وجنب رفاقه الموجة الانفجارية الضخمة، التي حولّت جسده الطاهر إلى أشلاء.

    أيمن شويقة
    أيمن شويقة

    المقطع الحقيقي لاستشهاد العميد الكومي برصاص هشام عشماوي (صور وفيديو)

    مسلسل الاختيار، من بطولة النجم أمير كرارة، وأحمد العوضي، دينا فؤاد، ومها نصار، وناهد رشدي، وسارة عادل، وأحمد فؤاد سليم، وحازم سمير، وإيهاب فهمي، كما حل العديد من ضيوف الشرف مثل النجم آسر ياسين، وإياد نصار، ومحمد إمام، وماجد المصري، ومحمد رجب، وأحمد وفيق، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

    ويتناول العمل لأول مرة في الدراما المصرية، قصة حياة البطل الشهيد  أحمد المنسي قائد الوحدة 103 صاعقة، والذي استشهد في أحداث كمين البرث في مدينة رفح في شمال سيناء عام 2017، تخليدًا لذكرى الراحل على بطولاته.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق