• بحث عن
  • من مستشفى خاص لسكن الأطباء.. كيف ضرب فيروس كورونا مستشفى أحمد ماهر التعليمي؟!

    عبدالله أبو ضيف

    أكثر من ألف شخص في طاقمها الطبي، آلاف المواطنين من فئة الغلابة تعتبر قبلتهم، كل ذلك لم يكن بكافيا لحماية مستشفى أحمد ماهر التعليمي، واحدة من أشهر مستشفيات القاهرة لتقديم الخدمة العلاجية المجانية، من فيروس كورونا المستجد، بعد إصابة 14 شخصا من الطاقم الطبي، بينهم عاملة عاشت أغلب عمرها لتقديم الحب قبل العلاج للمرضى والطاقم الطبي على السواء.

    الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مستشفى أحمد ماهر التعليمي، أشار إلى أن ممرضة نقلت الفيروس إلى زملاءها، حيث كانت تعمل في أحد المستشفيات الخاصة، وحملته دون أن تدري، ومع سكن الأطباء في نفس المكان وخلعهم للواقي لأنهم غير مصابين، سهل مهمة الوباء في الانتقال بينهم بسرعة.

    وأضاف عبد العزيز لـ”القاهرة 24″ أن عدد الإصابات بين الطاقم الطبي، وصل إلى 14 إصابة، بعد عمل مسحات pcr لنحو 51 من الطاقم الطبي، حيث ظهر منهم 2 أطباء، و11 تمريض، وعاملة في المستشفى، في الوقت الذي يتبقى 10 نتائج من عمليات المسح لم تظهر بعد.

    مصدر في طاقم التمريض أشار الى أن الحالات بدأت في الظهور منذ يومين، حيث لم تكن هناك أعراض ظاهرة، ومع الحالة صفر، قررت إدارة المستشفى عمل التحاليل لكافة المخالطين الذين وصل عددهم إلى 51 شخصا، ظهر منهم 14 مصابا، في الوقت الذي طلبت إدارة المستشفى قبل ظهور النتائج بالعزل المنزلي للمشتبه في إصابتهم، إلا أن بعض العائلات رفضت استقبال ذويها من الطاقم الطبي خوفا من نقل العدوى إليهم.

    وأكد عبد العزيز أن اجتماعا تم مع الدكتورة هالة زايد فى مكتبها مع مديرى المستشفيات ومسئولين بوزارة الصحة لمناقشة جهود الوزارة لمكافحة جائحة الكورونا، التقى خلاله بأحد المسئولين الذى أبدى مساعدة فى سرعة نقل المخالطين الإيجابيين للمرضى إلى أماكن العزل.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن إدارة المستشفى بادرت بعزل هؤلاء الزملاء والمتمثلين في ممرضة رفض زوجها دخولها المنزل، واثنين من الأطباء في غرف داخل المستشفى، حتى ظهرت نتائج التحاليل.

    وتوصل “القاهرة 24” إلى أماكن عزل حالات الطاقم الطبي، حيث تم عزلهم في “مستشفيات قها، 15 مايو، ونزل الشباب والمدينة الجامعية في حلوان”، فيما تبقى 7 حالات مؤكد إصابتها بفيروس كورونا داخل مستشفى أحمد ماهر سيتم نقلهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

    عاجل.. إصابة 14 من الطاقم الطبي بمستشفى أحمد ماهر بفيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق