الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آيتن عامر: ريهام في “فرصة تانية” تحتاج قدرات تمثيلية خاصة.. واستعنت بأطباء نفسيين من أجلها (حوار)

القاهرة 24
فن
الخميس 07/مايو/2020 - 05:49 ص

دخلت المجال الفني بإرادتها الكاملة، وتحدت الجميع للسعي وراء طموحها، حاولت شقيقتها الكبرى بدافع الخوف إبعادها عن الفن، ولكنها استخدمت حيلة التنكر واستعارت اسم غير حقيقي حتى أثبتت للجميع أنها كانت على حق، ولمع نجمها في فترة قصيرة، وشاركت في أعمال متتالية وصلت إلى 69 عملًا فنيًا رغم صغر سنها، وأصبح لاسمها صدى كبير لدى الجمهور.

آيتن عامر التي تنوعت شخصياتها التي قدمتها خلال مسيرتها، لتعود في هذا الموسم الرمضاني بشخصية جديدة في مسلسلها فرصة تانية، وأجرى “القاهرة 24” معها الحوار التالي:

كيف عُرض عليكِ دورك في “فرصة تانية” ولماذا وافقتي؟

اتصل بي المخرج مرقس عادل والمؤلف محمد سيد بشير، وعرضا علي الدور، وقالوا إنهم بحاجة لممثلة لها قدرات خاصة لتؤدي شخصية ريهام، ونثق بكِ لتنفيذه، وبعدما قرأت السيناريوت شعرت أني بحاجة للمشاركة في المسلسل، لأنه مختلف عمل قدمته من قبل.

حدثينا عن كيفية استعدادك لتجسيد شخصية مضطربة فكريًا؟

استعددت للدور من خلال الجلسات المستمرة مع المخرج والمؤلف، وطرحت العديد من الأسئلة عن أبعاد الشخصية النفسية، وعملنا على تحديد إذا كانت الشخصية تعاني من أي مرض نفسي، واستشرت العديد من الأطباء النفسيين الذين حددوا لنا القواعد التي كونا منها الشخصية.

هل هناك تشابه بين آيتن عامر وشخصية ريهام في فرصة تانية؟

شخصية ريهام لا تشبهني تمامًا، بل إنها بعيدة كل البُعد عن أفعال آيتن، لذلك واجهت صعوبة في تقمص الدور، وبذلت مجهودًا في العمل عليها كي تصل للجمهور ويؤمن بها ويصدقها.

أيتن عامر في مسلسل فرصة تانية
أيتن عامر في مسلسل فرصة تانية

هل كان هناك فارق في الصعوبة بين المشاهد التي أديتها بالمسلسل؟

استثني أي مشهد من السهولة، لأن كل مشاهد شخصية ريهام كانت صعبة جدًا، وتحتاج إلى مجهود كبير، لأن ريهام ذات طبيعة نفسية خاصة و تعاني من اضطراب في الشخصية.

ما رأيك في أفعال شخصية ريهام في المسلسل.. وهل توافقين عليها؟

لا يمكنني أن أبدي رأيي في هذا الوقت، وأفضل ترك هذا القرار للجمهور، فهو الأولى أن يحدد ذلك إذا كان متفق أو مختلف مع ريهام، حتي لا تؤثر وجهة نظري عليه.

هل توقعتي رد فعل الجمهور على الحلقات الأولى من العمل؟

كان جميع ردود الأفعال غير متوقعة تمامًا ووصلت إلى حد فاق التوقعات، والسبب في ذلك شركة الإنتاج “سينرجي”، أنا “برتاح” في العمل معهم كثيرًا، بسبب اهتمامهم بظهور العمل في أحسن صوره بصرف النظر عما قد ينفقوه من أموال، الحقيقة “مابيستخسروش”.

أيتن عامر في فرصة تانية
أيتن عامر في فرصة تانية

أتخوفتي من هجوم الجمهور بسبب شخصية ريهام السلبية في المسلسل؟

لم أشعر بالخوف في تأدية الشخصية، لأنه في البداية والنهاية عمل فني وليس شخصيتي الحقيقة، وإذا كنت أشعر بالخوف من تجسيد الشخصيات، فكان من الأحق أن أخاف من تأدية دور سماح في مسلسل “أيوب” لأنه يستحق الهجوم عليه، حيث إن ريهام ليست شريرة ولكنها شخصية مضطربة و”عبيطة” في مشاعرها، وأنا أن الدور حقق صدى واسع بين الجمهور.

ما المفاجأت التي تحملها ريهام لنا في الحلقات القادمة؟

الحلقات القادمة تحمل العديد من المفاجآت الغير متوقعة، ولا يمكنني أن أكشف عنها لأن أحداثها لم تخطر على أحد.

حدثينا عن العلاقة القوية التي تجمعك بمؤلف العمل محمد سيد بشير؟

العلاقة بيني وبين مؤلف العمل محمد بشير قويه جدًا، والأعمال التي أشارك فيها معه دائمًا ناجحة منذ نجاح مسلسل أيوب، وسعيدة أنه يثق في قدراتي بشكل كبير، ويختار لي الأدوار الصعبة والمؤثرة في الأعمال.

ايتن عامر في فرصة تانية
ايتن عامر في فرصة تانية

بعد مشاركتك في “رجالة البيت”.. هل تجدي أزمة في الأعمال الكوميدية بمصر؟

كانت مشاركتي مختلفة جدًا  في مسلسل رجالة البيت، لأن العمل مع أكرم حسني وأحمد فهمي ممتع بشكل كبير، وأنا أحبهم على المستوى الشخصي ومن المُعجبين بأعمالهم، وأرى أنه ليس هناك أزمة في كتابة الكوميديا، ولكن “سقف” الكوميديا أصبح عالي، للشعب وذلك بسبب “الكوميك” التي تنشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يوجد رقابة عليها على عكس الأعمال التلفزيونية التي تتركز عليها الرقابة، لذلك أصبح الشعب لا يشعر بالرضاء عن الأعمال الكوميدية التلفزيونية.

أيتن عامر في رجالة البيت
أيتن عامر في رجالة البيت

هل توقعتي نجاح مسلسل “الأخ الكبير”؟.. وكيف كان التعامل مع الفنان محمد رجب؟ 

اعتبر نفسي محظوظة بشكل كبير هذا العام، لأنني شاركت في مسلسل خارج رمضان ونجح بشكل كبير، وشاركت في عمل ضمن السباق الرمضاني وكان ناجح أيضًا وردود الأفعال مدهشة، وعن التعامل مع رجب أنا أحب التعامل معه لأنه يحترم عمله و”صاحب صحابه” كما يُقال عنه.

حدثينا عن علاقتك بالفنانة ياسمين صبري وكواليس فرصة تانية؟

أنا وشقيقتي وفاء عامر نحب ياسمين لأنها شخصية تستحق كل الخير، وشخصية حقيقية وليست متصنعة وأتمنى لها كل التوفيق، وكواليس المسلسل كانت ممتعة لأنها تجمع عدد كبير من الأشخاص المحببين على قلبي مثل ياسمين صبري، مرقس عادل مخرج العمل، ومؤلف العمل محمد سيد بشير، وأيضًا دياب وهبة مجدي وأحمد مجدي.

كيف تري المنافسة بين الأعمال الفنية في رمضان 2020؟

المنافسة قوية بشكل كبير والأعمال متنوعة، وكان هناك عدد كبير من الأعمال التي كنت أتمنى أن تشارك ضمن السباق الرمضاني ولكن لم يحالفها الحظ بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في توقف معظم الأعمال الرمضانية.

ماذا عن نهاية “فرصة تانية”.. وما هي أعمالك القادمة؟

اقرأ الآن ورق فيلم اقترح علي أن أشارك فيه، ولكنني لن أتخذ قرار نهائي حتى دراسة العمل وقرائة السيناريو جيدًا، لأنني يجب أن اختار الفترة القادمة أعمال مناسبة وقوية مثل الأعمال التي قدمتها، ومسلسل “فرصة تانية” ستكون نهايته قوية، كما كانت بدايته مختلفة.

تابع مواقعنا