الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوبر” تُسرِّح 40% من موظفيها داخل مصر بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/مايو/2020 - 11:17 ص

ذكرت وكالة أنباء “رويترز”، إن شركة “أوبر” سرحت مئات الموظفين بمكاتبها في مصر، مشيرةً إلى أن الشركة ستلغي حوالي 3700 وظيفة بدوام كامل عالميًا؛ أي ما يعادل 17% من عدد موظفيها.

ونقلت “رويترز” تصريحات عن موظفين بشركة “أوبر”، والذي قالوا إن الشركة أبلغتهم بتسريح نحو 40% من الموظفين بمكاتبها داخل مصر، مبينين أن العدد الإجمالي للموظفين يترواح بين 650 و700 موظف.

“أوبر” تعلن توقف خدمتها “UBER EATS” في مصر وأسواق أخرى

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “أوبر” أنها ستوقف خدمتها لتوصيل الطعام “UBER EATS” في الرابع من يونيو المقبل، في مصر ودول أخرى، على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث يكافح العديد من السائقين في جميع أنحاء العالم لتغطية نفقاتهم، بالنظر إلى أن انتشار الفيروس تسبب في توقف شبه كلي للنقل في جميع أنحاء العالم.

وستوقف الشركة الخدمة في السعودية وجمهورية التشيك ورومانيا والأوروجواي وهندوراس وأوكرانيا، مشيرة إلى أنها ستقوم بنقل أعمال “UBER EATS” في دولة الإمارات إلى شركة كريم، الخدمة التي كشفت عنها أوبر منذ أشهر ولم تستمر طويلا، والتي كانت تسعى لتسليم سلع البقالة ومنتجات أخرى من المتاجر والمطاعم.

وأطلقت شركة أوبر الشهر الماضي مركزاً للعمل “Uber Works” لمساعدة السائقين في العثور على وظائف بديلة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، عبر منصات الشركة المختلفة.

تابع مواقعنا