الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل 11 شخصًا نظموا حفل إفطار جماعي بمنطقة بولاق الدكرور

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مايو/2020 - 10:07 م

أمرت نيابة بولاق الدكرور في الجيزة، برئاسة محمود هاشم، اليومظ الخميس، بإخلاء سبيل 11 شخصًا من الذين أعدوا حفلاً للإفطار الجماعي، في أزمة فيروس كورونا المميت، بكفالة 500 جنيه لكل منهم.

كانت أجهزة الأمن رصدت فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يظهر فيه عدد كبير من الأهالي يتناولون وجبة الإفطار على مائدة في أحد الشوارع بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط 11 شخصًا، هم القائمون على إعداد مائدة الطعام، واقتيادهم إلى ديوان القسم.

أول تعليق من الحكومة على واقعة الإفطار الجماعي ببولاق (فيديو)

وفي وقت سابق، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع أهالي بولاق على مأدبة الإفطار الجماعي، سلوك مستهجن وحسن ما فعلته الداخلية وسيطبق عليهم القانون بالحبس أو الغرامة.

وأوضح سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أنه تم إجراء الفحص الطبي للعائدين من الكويت ثم تم نقلهم إلى مراكز العزل بالمدن الجماعية على حساب الحكومة أم من يختار الإقامة بالفنادق يتحمل تكاليف الإقامة، مشيرا إلى أن رحلات إعادة العالقين بالكويت ستستمر من اليوم حتى 16 مايو بمعدل 3 رحلات يوميا.

وأوضح أن الكويت أعفت العالقين من رسوم مختلفة الإقامة وتحملت تكاليف نقلهم.

وحول ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الفترة الأخيرة قال «كان متوقعا وسبق أن حذرنا من التزاحم الذي ندفع ثمنه، كون الزيادة الحالية نتيجة زحام خلال الأسبوع ما قبل رمضان، ولنكن صرحاء التزام المواطنين بالإجراءات بدأ يقل وأصبح هناك نوع من التساهل».

وتابع «ما زال لدينا القدرة على التعامل مع الموقف من حيث عدد المستشفيات، فضلا عن قلة الحالات التي تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي، حيث وصل متوسط الحالات التي تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي إلى 50 حالة فقط».

وحول إقامة مائدة إفطار جماعي في بولاق الدكرور قال «سلوك مستهجن وحسن ما فعلته الداخلية وسيطبق عليهم القانون بالحبس أو الغرامة».

وزيرة الصحة: تقليل انتشار فيروس كورونا يتم من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء “الماسك”

تابع مواقعنا