الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضمن العقود ودعم الحكام وتخفيض الأجور.. الاتحاد المغربي للكرة يصدر بيانًا حول استئناف نشاطه

القاهرة 24
رياضة
الخميس 07/مايو/2020 - 11:54 م

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا مساء اليوم الخميس حول استئناف النشاط الكروي مرة أخرى بعد إيقافه بسبب فيروس كورونا.

واجتمع الاتحاد المغربي مساء اليوم، برئاسة فوزي لقجع، لمناقشة آخر تطورات فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع السلطات المختصة.

وأعلن الاتحاد المغربي تكوين لجنة برئاسة السيد حمزة الحجوي نائب الرئيس، بالإضافة إلى  من رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وممثلي اللجان الطبية، من أجل دراسة الحلول الواقعية من أجل استئناف النشاط الكروي في البلاد.

الاتحاد المغربي ينفي التدخل في تخفيض أجور اللاعبين

وستبدأ اجتماعات هذه اللجنة بداية من اليوم لعرض تصور متكامل يأخذ بعين الاعتبار الجانب التقني والصحي لممارسة كرة القدم التي لن يسمح لها إلا بعد تلقي الاتحاد الضوء الأخضر من قبل السلطات المختصة في البلاد.

ومن جانب آخر اقترح فوزي لقجع، على جميع المدربين تخفيض أجورهم، حيث تم الاتفاق معهم على خفضها ما بين 20% و 50%.

ووافق الاتحاد على تقديم الدعم للحكام في هذه الظروف التي تمر بها الكرة في المغرب بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وعدم حصول 95% منهم بدون دخل وتخصيص مبلغ 6000 درهمًا لكل حكم بما يوازي 2000 درهم عن 3 أشهر مارس وأبريل ومايو.

وقرر الاتحاد المغربي أنه أعطى الضوء للفرق وفتح باب التفاوض للاتفاق مع اللاعبين والمدربين وخفض أجورهم، مشيرا أيضا إلى أن الفيفا ومن خلال الرسالة ذاتها، بعد تلقي رسالة من “فيفا” بمد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من نهاية الموسم الكروي والتي ستمتد لمدة 12 أسبوعًا.

تابع مواقعنا