السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاجتماع بـ”الفيديو كونفرانس”.. تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن الحظر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/مايو/2020 - 04:21 م

يستعرض موقع “القاهرة 24” أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن الحظر المفروض على مدن مصر منذ منتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المتفشي في جميع دول العالم، والتي ينتظرها المصريون لمعرفة مصير الحظر خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعانيها الجميع جراء الإجراءات الاحترازية المتخذة.

وعقد مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعها الأسبوعي، اليوم الخميس عن طريق تقنية “فيديو كونفرانس” لمناقشة الوضع الراهن بسبب أزمة كورونا، واتخاذ أفضل القرارات بشأن الحظر المفروض قبل نحو شهر ونص.

قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن الحظر

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار العمل بقرار فرض حظر التجوال في البلاد من الساعة التاسعة مساءً وحتى 6 صباحًا خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه يستمر العمل بكافة القرارات التي أعلنت عنها الحكومة مطلع الشهر الجاري، ضمن إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا، دون أي تعديل.

مدبولي: الحظر الكامل يسبب انهيار الدول

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدول التي اتخذت تجربة الغلق الحظر الكامل حدث لها عدة مشاكل وانهيار سريع لاقتصادياتها واختفاء كامل للسلع الرئيسية واحتياجات المواطن، وهذا لم يحدث في مصر.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إننا مثل باقي دول العالم تحملنا خسائر اقتصادية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: رسميًٍّا.. عودة الدوري الألماني 16 مايو (تعرف على مواعيد المباريات)

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، وذلك عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة التي تمس حياة المواطنين، كما تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس “كورونا” المستجد على الصعيدين المحلي والعالمي.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وتحرير سيناء التي كانت منذ أيام، مجدداً التأكيد على أن القوات المسلحة ورجالها البواسل، سيظلون درع مصر وحصنها الآمن على مر العصور في مواجهة أي مخاطر قد تحدق بالبلاد.

قرارات حظر التجوال في رمضان

وتعد أهم قرارات الحظر في رمضان، حظر الحركة الجزئي من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، اعتبارا من يوم الجمعة 24 إبريل، مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء.

وكان مجلس الوزراء، قد قرر تطبيق حظر التجوال في مصر منتصف مارس الماضي ليبدأ من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، قبل أن يتم تعديله وتقليله ساعة واحدة، ليبدأ في الثامنة مساءً، بدلًا من السابعة.

تابع مواقعنا