الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني مهنا عن تتر ليالينا 80: “واجهتني صعوبة لوضع صوت وردة مع التوزيع الجديد.. وسعيد بالعمل”

القاهرة 24
فن
الخميس 07/مايو/2020 - 03:57 م

استطاع مسلسل “ليالينا 80” أن يخطف قلوب محبي النوستالجيا، لأنه يبرز حقبة الثمانينيات وما كان بها من أحداث بارزة داخل سياق درامي اجتماعي، وبمجرد الاستماع لتتر العمل، تجد نفسك عدت بالزمن، واختلط بك مزيج من الحنين والشجن عندما تسمع صوت القديرة وردة وهي تردد لفظ “ليالينا”، لتجد بعدها بأن من أعد الموسيقى التصويرية وأعد التتر هو المايسترو والمؤلف الموسيقي هاني مهنا.

وعبر الموسيقار الكبير هاني مهنا في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، عن سعادته بردود الفعل من قبل الجمهور، وفسر ذلك بأن التتر يعيد الجماهير التي عاصرت تلك الفترة، إلى العديد من الذكريات والحنين للماضي، كما أن التتر جاء كفرصة جيدة حتى تعاصر الأجيال الآخرى تلك الفترة.

وعن اختيار موسيقى أغنية “ليالينا” لبليغ حمدي، قال مهنا بأن فكرة العمل هي التي جذبته لاختيارها، نظرا لأنه يدور في فترة الثمانينات، وتلك الفترة عاصرها بالفعل، كما أن وردة كانت موجودة.

وأضاف بأنه في البداية فكر بأن يعمل موسيقى من تأليفه للتتر، إلا أنه بعدما جلس مع المخرج اتفقوا على اختيار موسيقى ليالينا، كما أنه وجد تحمسًا كبيرًا من قبل القائمين على العمل للاستعانة بصوت وردة الأصلي في بداية التتر من أجل إضفاء روحها، إلا أنه واجهته صعوبة في البداية حتى يتناسب صوتها مع التوزيع الجديد، ولكنه استطاع التغلب على ذلك.

وأردف بأن العمل طرح عليه من قبل شركة الإنتاج الخاصة بالمسلسل، والمخرج أحمد صالح أيضًا، والذي أرسل له فيديو لبعض الحلقات فأعجب بالعمل وقرر التعاون معهم.

وأكد مهنا على مشاهدته للمسلسل وإعجابه به، لأنه يرى بأن العمل يسلط الضوء على فترة زمنية مهمة، والجمهور يحتاج لكي يتعرف عليها، لأن هناك تعطشًا لمثل تلك الأعمال.

ويشارك في بطولة المسلسل “ليالينا 80” كل من: صابرين، غادة عادل، خالد الصاوي، إياد نصار، سناء شافع، ميدو عادل، هبة عبد الغني، منة عرفة، محمد علي رزق، حسني شتا، نهى عابدين، وعدد آخر من الفنانين الشباب، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح وإنتاج شركة سينرجي لمالكها تامر مرسي.

مواعيد عرض مسلسل ليالينا 80 الحلقة 9 بطولة إياد نصار في رمضان 2020 والقنوات الناقلة

موعد عرض الحلقة 13 مسلسل ليالينا 80 بطولة إياد نصار في رمضان 2020 ومواعيد الإعادة

تابع مواقعنا