• بحث عن
  • العثور على طائر الأبابيل في الجزائر يثير جدلًا بمواقع التواصل الاجتماعي (صور وفيديو)

    أثار طائر الأبابيل جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عقب عثور مواطن جزائري بولاية الشلف غربي العاصمة، على الطائر أمس الخميس.

    وعثر مواطن جزائري على طائر الأبابيل، الذي ينتمي لفصيلة السماميات، وحظي باهتمام واسع من مستخدمي “السوشيال ميديا” كونه مرتبطًا بقصة أصحاب الفيل المذكورة في القرآن الكريم.

    طائر الأبابيل

    وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية، تفاصيل عثور مواطن على الطائر، وتسليمه لمحافظة الغابات التي قامت بدورها بوضعه تحت الحماية.

    وأشارت إلى أنه تم معاينة الطائر من الخبراء المختصين في حماية أصناف الطيور، مشيرةً إلى أنه في حالة جيدة وتم وضعه تحت الحماية.

    ولفتت وكالة الأنباء الجزائرية، إلى أنه لم يتم معرفة أسباب سقوط الطائر على الأرض حتى الآن، خاصةً وأنه يعيش في المرتفعات والأعالي.

    بدوره، قال محمد عروس، رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات بالجزائر، إن طائر الأبابيل الذي عُثر عليه، ذكر يبلغ طوله 16 سم ولديه أجنحة مسرحة إلى الخلف وطويلة على شكل هلالي.

    ونوه عروس، إلى أن لون طائر الأبابيل بني مع وجود مساحات رمادية بجسده وذيل قصير ومتشعب، مبينًا أن تلك هي المرة الثانية التي يُعثر فيها على هذا الطائر، وسبق وعُثر عليه بضواحي بلدية تنس.

    ذكر طائر الأبابيل في القرآن

    وورد ذكر طائر الأبابيل في القرآن الكريم، حيث قول الله: “أَلَمْ تَرَى كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ”. سورة الفيل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق