الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالمخالفة لتدابير كورونا.. زحام شديد على شواطئ الإسكندرية للإفطار على البحر (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/مايو/2020 - 04:09 ص

تداول مستحدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة تظهر تجماعات كبيرة للمواطنين على أحد شواطئ الإسكندرية، أثناء تجمع أهالي المنطقة بالتزامن مع وجبة الإفطار، ضاربين بالإجراءات الوقائية لمحاربة كورونا عرض الحائط.

ونشرت صفحة، “أخبار الإسكندرية” الصورة، كاشفةً عن تفاصيلها، حيث قالت: “لليوم الثاني على التوالي، النهارده من سيدى بشر على البحر لحد كامب شيزار تقريبًا، مفيش مكان على البحر، الناس كلها بتفطر على سور البحر”.

منشور من صفحة أخبار الإسكندرية وجانب من تجمعات الأهالي على الشواطئ
منشور من صفحة أخبار الإسكندرية وجانب من تجمعات الأهالي على الشواطئ

صلوا التراويح داخل المسجد.. التحقيق مع 10 أشخاص في باكوس بالإسكندرية

وتفاعل مستخدمو موقع “فيس بوك”، مع الصورة بشكل كبير، حيث أعادوا نشرها ومشاركتها على نطاق واسع، مستنكرين التجمعات بهذا الشكل في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية، ومختلف بلدان العالم لمحاربة فيروس كورونا.

الحكومة: ارتداء الكمامة سيكون إجباريًا خلال الفترة المقبلة

وفي اتجاه متصل، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اقتصاديات العالم تنزف الآن بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ولن تستمر فى الإغلاق ، وتابع: “ونحن كان لدينا بعد نظر فى ذلك عندما قمنا باستمرار عجلة الإنتاج مع اتباع الضوابط الطبية خلال فترة الحظر الجزئي”.

وأضاف “سعد”خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المصالح الحكومية والأماكن المغلقة ودور السينما والمسرح وغيرها عندما نعود للحياة بشكل تدريجى سيكون إجبارياً فيها ارتداء الكمامات، ومن لم يرتدِ الكمامات ستوقع عليه العقوبة”.

النيابة تخلي سبيل منظمي مسيرة “كعبة الإسكندرية” بكفالة مالية

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيكون هناك عقوبات على من لم يتبع الإجراءات الطبية والاحترازية المتبعة، عندما العودة للحياة تدريجياً خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا