• بحث عن
  • رئيس جامعة الزقازيق يكشف أسباب غلق مستشفى القلب والصدر بالجامعة (بيان)

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، كواليس غلق غلق مستشفى القلب والصدر بمستشفيات الجامعة لثلاثة أيام، لتنفيذ إجراءات التعقيم والتطهيرالمُكثفة.

    وقال “شعلان” في بيان له، اليوم الجمعة، إن قرار الغلق يأتي بعد ظهور حالتين إيجابيتين تأكدت إصابتهما بفيروس “كورونا” المُستجد بين أفراد أطقم التمريض بالمستشفى.

    غلق مستشفي القلب والصدر بجامعة الزقازيق 3 أيام لظهور حالتين كورونا

    وفي وقتٍ سابق، تأكدت إصابة 5 حالات، جميعها لإناث بقطاع التمريض وموظفات بالجامعة، بفيروس “كورونا” المُستجد، قبل أن يرتفع العديد لـ 7 حالات بالإصاباتين اللتان تأكدت إيجابيتهما بمبنى القلب والصدر.

    جامعة الزقازيق تكشف تفاصيل وفاة أول ممرضة بفيروس كورونا (بيان)

    وأوضح رئيس الجامعة، أن الحالتين من المخالطين للحالة الأولي إيجابية الإصابة بالفيروس من فريق التمريض، حيث جرى سحب العينات منهما وظهور نتائج التحاليل المعملية التي أكدت ثبوت إصابتهما بالفيروس.

    وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى تحويل الحالتين إلى مستشفى العزل بمبنى “عناية الباطنة بأجر” لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهما، وجاري تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير اللازمة لمبنى القلب والصدر، بالإضافة إلى حصر جميع العاملين المخالطين للحالتين المصابتين بالفيروس، على أن يتم عزلهم طبقًا للبروتوكول المُتبع في مثل هذه الحالات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق