الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها رفض استلام المشروعات البحثية.. “الحكومة” ترد على 4 شائعات خاصة بالتعليم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/مايو/2020 - 11:11 ص

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد 2020-2021 لأجل غير مسمى.

وعلى الفور، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا توجد أي نية لتأجيل العام الدراسي الجديد 2020/2021.

كما نفت الوزارة ما تردد من  أنباء بشأن رفض استلام المشروعات البحثية من الطلاب نتيجة عدم سداد المصروفات المدرسية، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلك الأنباء تمامًا.

وأوضحت أن عملية تسليم المشروعات البحثية أو الأكواد الخاصة بالطلاب، غير مرتبطة بدفع المصروفات المدرسية، وسيتم استلام كافة الأبحاث المقدمة من الطلاب خلال الفترة من 9 مايو إلى 16 مايو 2020.

وشددت الوزارة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدارس المخالفة، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة كافة الطلاب.

وينطبق تسليم المشروع البحثي ورقيًا على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا، حيث يقوم الطالب بتجهيز المشروع ورقيًا ووضعه في ظرف مغلق، وكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع، على الظرف، وكذلك توضيح الفئة التي يتبعها الطالب على الظرف، ثم يتم تسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من 9 مايو إلى 16مايو 2020.

ونفت الوزارة ما تردد من أنباء بشأن إضافة سنة جديدة “kg3” لمرحلة رياض الأطفال، مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة سنة جديدة “kg3″ لمرحلة رياض الأطفال.

وأوضحت أن مرحلة رياض الأطفال كما هي مكونة من سنتين ” kg1و kg2″ ولم يتم إضافة أي سنوات جديدة لها.

تابع مواقعنا