الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول توضيح رسمي بشأن القبض علي مصري وسحله في السعودية لتهديده بالتظاهر أمام السفارة (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 08/مايو/2020 - 08:12 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمواطن مصري في السعودية، يطالب بالعودة إلى أرض الوطن، مهددا بالاحتجاج أمام السفارة المصرية، مما جعل قوات الأمن تلقي القبض عليه، فيما قال شهود عيان أن المواطن تم سحله.

من جهته كشف مصدر مسئول بوزارة الهجرة، تفاصيل موقف المصريين العالقين في السعودية، مؤكدًا على أن توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، كانت واضحة بعودة جميع المصريين العالقين الذين سجلوا عبر موقع الوزارة.

الكويت تُسجل أول وفاة بفيروس كورونا بين الأطباء لطبيب مصري عمره 62 عامًا

وأضاف مصدر مسئول بالهجرة في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه بالفعل تم إعادة عددًا من العالقين من السعودية والإمارات، مشيرٍا إلى أنهم في الحجر الصحي بداخل المدن الجامعية الآن.

وبالنسبة لدعوات التحريض على الاحتجاجات من قبل المصريين في السعودية، أوضح المصدر، أن من يحتجون لم يسجلوا على موقع الوزارة الذي أطلقته لعودة العالقين، فضلًا عن أنهم غير عالقين.

وأشارت المصادر، على أن الدولة لن تترك أي من أبنائها كما كانت توجيهات القيادة السياسية، بعدم التخلي عن أبناء المصريين في ظل الأمور التي تمر بها بلدان العالم المختلفة في ظل تطورات أوضاع كورونا.

فيما صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بالرياض، في تصريحات خاصة لجريدة الرياض، أنه بناءُ على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه مقيم من الجنسية العربية يحرض المقيمين من بني وطنه، على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

تابع مواقعنا