الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسريح 14% من عمالتها.. “أوبر”: خسائرنا 2.9 مليار دولار في الربع الأول بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 08/مايو/2020 - 12:44 ص

أعلنت شركة أوبر الأمريكية لخدمات نقل الركاب، أنها حققت خسارة صافية بلغت 9ر2 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، بينما سجلت زيادة نسبتها 14% في نمو العائدات، بسبب نشاطها في توصيل الطلبات بشكل كبير، وتشمل الخسارة، وهي الأكبر لأوبر خلال ثلاثة فصول، 1ر2 مليار دولار في شكل شطب بعض استثمارات أقلية خاصة بها قبل خصم الضريبة.

وبينما تراجعت حجوزات نقل الركاب بنسبة 5% مع توقف السفر في خضم إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، ارتفعت حجوزات خدمة توصيل طلبات الأغذية “أوبر إيتس” بأكثر من 50% على أساس سنوي في خضم طلب متزايد.

“أوبر” تُسرِّح 40% من موظفيها داخل مصر بسبب فيروس كورونا

وقال المدير التنفيذي للشركة دارا خسروشاهي في بيان صحفي إنه “بينما أضير قطاعنا لنقل الركاب بشدة جراء الجائحة الحالية، اتخذنا إجراء سريعا للحفاظ على قوة ميزانيتنا، والتركيز على موارد إضافية بشأن أوبر إيتس، وإعداد أنفسنا لأي سيناريو للتعافي”، موضحا على جانب قفزة في توصيل طلبات الأغذية، شجعتنا المؤشرات الأولية التي نشهدها في أسواق تبدأ في الفتح من جديد”.

وأضاف، أن الشركة تتوقع أن يتفاوت تعافي حجوزات نقل الركاب بحسب المدينة والبلد، ويأتي تقرير أرباح أوبر بعد يوم من إعلانها عن خطط لتسريح 3700 عامل ما يمثل 14% من قوتها العاملة البالغة 9ر26 ألف موظف، بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

وفي بيان موجه إلى هيئة سوق المال الأمريكية قالت الشركة، إنها تخطط  “لتقليل  نفقات التشغيل في مواجهة التحديات الاقتصادية”.

“أوبر” تعلن توقف خدمتها “UBER EATS” في مصر وأسواق أخرى

وأضافت الشركة أن عملية التسريح ستشمل  موظفي خدمة العملاء والتوظيف، وذلك في ظل التراجع الشديد في الطلب على خدمات الشركة وتجميد عمليات توظيف سائقين جدد، وتقدر الشركة تكلفة الاستغناء عن هؤلاء الموظفين بحوالي 20 مليون دولار في صورة  مكافآت إنهاء الخدمة وغيرها من التعويضات.

واوقفت شركة أوبر خدمة اوبر ايتس، في مصر وعدد من الدول، بعد تراجع الطلب عليها، وقال مصدر مسؤول بالشركة في مصر ان الوضع الحالي غامض بشكل كافي لتحديد ماهو قادم. مشيرا الي ان الشركة منيت بخسارة وتراجع كبير في الطلب في مصر الفترة الماضية.

تابع مواقعنا