الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكلفة الفندق 25 ألف جنيه.. استياء بين العائدين من دبي بسبب حجرهم داخل المدينة الجامعية للأزهر (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/مايو/2020 - 07:02 م

سادت حالة من الاستياء بين المواطنين المصريين العائدين من دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد نزولهم في المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بمدينة نصر، كحجر صحي.

وقال عدد من المواطنين، إنهم فوجئوا بالمستوي غير الآدمي للغرف في المدينة الجامعية، ولعدم وجود أي تجهيزات، فضلا عن عدم وجود أسرة أو أي عامل من عوامل الحياة ليوم واحد فقط.

وأشار المواطنين، إلى أنه لا يوجد أي نظام لحجز أو تسكين العائدين في الغرف، موضحين أن التسكين عشوائي، وهناك أسر وفتيات وأطفال وسيدات وكبار سن ويحتاجون إلى رعاية وتجهيزات.

الحكومة تحسم الجدل بشأن تحمُّل تكاليف المصريين العائدين من الخارج بسبب كورونا

حجر العائدون من دبي بالمدن الجامعية في الأزهر
حجر العائدون من دبي بالمدن الجامعية في الأزهر

وأكد العائدون، أن العديد من الأسر قامت أمس بطلب النزول في فنادق على حسابها الخاص، إلا أن المشكلة تكمن في الأسعار الغالية من ناحية، ومن ناحية أخرى عدم وجود أموال لدي البعض، إذ أن تكلفة الفرد الواحد في مدة العزل تصل إلى 25 ألف في الفنادق المتاحة للعزل وهذا هو أقل سعر.

 

ولفت العائدون، إلى أن المطلوب من أسرة واحدة مبلغ يساوي 125 ألف جنيه لخمس أفراد لتسكينهم في فندق أو اختيار المدينة الجامعية، مشيرا إلى أنهم مستعدون للنزول في المدينة، ولكن لا يوجد بها أي معايير إنسانية أو حياتية.

وطالب عدد من العائدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي والمسئولين بالتحرك الفوري وإرسال أي لجنة لمعاينة الأماكن المحددة لنزول العائدين من الخارج في المدينة الجامعية بمدينة نصر الخاصة بجامعة الأزهر، حيث أنه هناك العديد من الأسر التي لا تملك المال لحجز الفندق.

حجر العائدون من دبي بالمدن الجامعية في الأزهر
حجر العائدون من دبي بالمدن الجامعية في الأزهر

تستوعب 1760 فردًا.. المدن الجامعية بالزقازيق تتأهب لاستقبال وعزل العائدين من الخارج (صور)

تابع مواقعنا