السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دور علوم البيانات في فهم تفشي فيروس الكورونا.. محاضرة جديدة بمكتبة الاسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/مايو/2020 - 10:11 ص

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الافريقية ومركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الاسكندرية سلسلة من المحاضرات الافتراضية يتناول فيروس كورونا المستجد.

ويستضيف كوكبة من العلماء المرموقين لمناقشة هذا الفيروس واثاره من زوايا مختلفة مع التركيز علي دور تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في مواجهة هذه الجائحة والجوانب البيئية المرتبطة بها وقضايا التنمية المستدامة في ظل هذا الوباء.

وتُعقد ثاني تلك المحاضرات الافتراضية الأحد، 10 مايو الساعة 9 مساءً تحت عنوان “علوم البيانات ودورها في فهم تفشي فيروس الكورونا في مصر: دراسة من الماضي والحاضر والمستقبل” يلقيها الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، ومدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بكلية شميد للعلوم، جامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، ويدير النقاش الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.

تشهد المحاضرة كلمات افتتاحية من كل من الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وسوف تلقي المحاضرة الضوء علي الدور الهام لعلوم البيانات وتحليلها لفهم اسباب تفشي انتشار فيروس كورونا وكيفية التعامل مع هذه الجائحة العالمية في محاولة للحد من مخاطرها.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي حرص المكتبة على عقد تلك المحاضرات الافتراضية استمرارا لدورها، وتأكيدا علي توجهها في تقديم خدماتها العلمية والثقافية والفنية لجمهورها عبر الفضاء الاكتروني، وتولي المكتبة أهمية خاصة لاستعراض أحدث المستجدات العلمية والبحثية في جميع المجالات وخاصة تلك المرتبطة بفيروس كورونا، واستضافة أبرز العلماء في جميع المجالات وخاصة أبناء مصر من العلماء المتميزين بالخارج وعرض نتائج تجاربهم العلمية الرائدة.

تابع مواقعنا