الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثانية خلال يومين.. وفاة سيدة بمستشفى العزل بالباجور ولا وجود لمن يغسلها

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/مايو/2020 - 04:58 م

لليوم الثاني على التوالي تتوفى سيدة داخل مستشفى العزل بالباجور، التابعة لمحافظة المنوفية، ولا يتم العثور على سيدة تقوم بتغسيلها استعداداً لبدء مراسم الدفن.

وقال محمد القناوي، الذي يقيم بمحافظة قنا، لموقع “القاهرة 24″، إن جدته “ن. ف. ا” 68 عامًا، توفيت الساعة السابعة صباح اليوم، وقاموا بإنهاء كافة الإجراءات، ويتبقى فقط الغسل، مشيرًا إلى عدم العثور على أحد يقوم بهذه المهمة حتى الآن، وأخبرهم المستشفى أنهم أرسلوا في طلب أحد السيدات للقيام بالغسل منذ الصباح، لكن لم يأت أي حد.

ووجه حفيد المتوفية استغاثة للمسئولين في محافظة المنوفية لإنهاء أزمة غسل جدته، ليتمكن من استلام الجثمان والسفر به إلى مدافن طره لدفنه بمقابر العائلة هناك، مشيرًا إلى إرسال استغاثة لمحافظ المنوفية عبر تطبيق الواتس آب.

ونشرت أمس إحدى مستخدمات مواقع التواصل الإجتماعي بالمنوفية، رواية سيدة توفيت داخل مستشفى العزل، عقب قيام ابن شقيقها بالتواصل مع والدة الفتاه، يطلب منها التطوع لتغسيل عمته، مشيرة إلى رفض والدتها، خوفًا من انتقال العدوى لأحد من أهلها أو المتواجدين في الشارع بعد قيامها بالغسل، فيما سادت حالة من الحزن بين مستخدمي السوشيال ميديا مع مرور الوقت، مطالبين بإكرام السيدة وتغسيلها ثم دفنها.

وقال نجل شقيق المتوفية: “طلبت منا إدارة المستشفى إحضار مغسلة للقيام بغسل عمتي، لعدم وجود متخصصة تقوم بالغسل داخل المستشفى، وحاول عدد من العاملين بالمستشفى التواصل مع سيدات خارج المستشفى للقيام بهذه المهمة لكن فشلت تلك المحاولات”.

وأكد ابن شقيق المتوفية لموقع “القاهرة 24″، أن عمتة “ك. أ. ق” 86 سنة، المقيمة قرية ميت خاقان بشبين، توفيت الساعة التاسعة صباحًا ولم تغسل إلا بعد المغرب، بعد مناشدات واتصالات بالخط الساخن الخاص بمصابي كورونا، وكذلك التواص مع المسئولين في المنوفية، وقيام العشرات بإرسال الإستغاثة لمحافظ المنوفية.

وأشار قريب المتوفيه، إلى ارسال مديرية الصحة إحدى السيدات لتغسيل عمته، بتكليف من المحافظ، فيما أكد مصدر طبي داخل مستشفى العزل، أن السبب في عدم تغسيل السيده المتوفاة، عدم معرفة العاملات المتواجدات داخل مستشفى العزل بأمور الغسل.

وأكد المصدر الطبي، على وجود فريق متطوع من العاملين داخل العزل لغسل الرجال، وتحسبًا لتلك الظروف جار تشكيل فريق متطوع من السيدات العاملات داخل العزل، للقيام بمهام غسل السيدات في حالات الوفاة داخل المستشفى.

تابع مواقعنا