الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/مايو/2020 - 01:45 م

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المباني المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتحويلهم للنيابة العسكرية لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة، بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات.

ووجه محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء، وإزالة التعديات بصورة فورية، وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة حفاظًا على حق الشعب.

وأشار المحافظ  أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها، مشيرًا إلى أن الإزالات التي يتم تنفيذها، تتم بصورة رادعة لعدم السماح للمخالف بتكرار مخالفته مجددًا، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتشهد مناطق العاصمة الأربعة موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها دون ترخيص، أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة، حيث تشهد المنطقة الشرقية اليوم استكمال إزالة 34 عقارا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول، ضمن أعمال إزالة العقارات المخالفة على جانبى المحور.

كما تم إزالة عقار مخالف بشارع جسر السويس واستكمال إزالة 4 أدوار مخالفة بالعقار 124 شارع جسر السويس وإزالة عقار حتى سطح الأرض بعين شمس، وفي المنطقة الجنوبية يتم استكمال إزالة المبان المخالفة المقامة على قطعة الأرض التى استردتها محافظة القاهرة، كجزء من المديونية المستحقة للمحافظة لدى جمعية صقر قريش والبالغ مساحتها 38 ألف م2.

وتتم إزالة مبان مخالفة بأحياء البساتين والخليفة، وتنفيذ إزالة مبنى مخالف حتى سطح الأرض مقام على أرض أملاك الدولة وإزالة 4 محلات حتى سطح الأرض بنهر الطريق بحلوان، وفي المنطقة الغربية، تم إزالة بناء مخالف بحى منشأة ناصر وفي المنطقة الشمالية تم إزالة أعمال بناء مخالف دون ترخيص بشارع بن سندر بحي الزيتون وإزالة مبان مخالفة بالزاوية الحمراء وبشارع الشركات بالشرابية.

تابع مواقعنا