الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عزل قها” يعلن سلبية عينات الفريق الطبي الثالث من الإصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/مايو/2020 - 11:57 ص

أعلن مستشفى قها المركزي للعزل الصحي لمرضى فيروس كورونا المستجد، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ظهور نتائج عينات الفريق الطبي الثالث للمستشفى، والذي انتهت مهمة عمله اليوم، حيث كانت سلبية للجميع.

فيما ودَّع الطاقم الطبي للفريق الثالث المستشفي، مقر عملهم وتم إخلاء الطاقم الحالي بالمستشفى، بعد أداء مهمتهم على مدار 14 يوما متصلة، وتسلم مهام العمل منهم طاقم جديد، اعتبارا من اليوم ولمدة 14 يوما.

ووجه المستشفى رسالة تقدير لأبطال مكافحة العدوى، في الفريق الطبي الثالث المغادر، انتصار المزين ومروة عبد الغفار، جاء فيها: “شكرا من الأعماق لكم ولن نوفيكم حقكم، رغم عددكم القليل ولكن يقع على عاتقكم مسئولية حماية الفريق الطبي، والإشراف والمساعدة على تطبيق أساليب مكافحة العدوى، في التطهير والتعقيم ولبس الواقيات وخلعها، بجهودكم وتعاونكم غيرتوا مفاهيم مكافحة العدوى في المستشفيات من وظيفة للراحة والمحسوبية لعمل نوعي مهم لا يستغنى عنه لا يعمل به إلا شخص مميز بفهمه وحكمته، وهو ما رأيناه فيكم، التعاون والاجتهاد والمجهود الخرافي وطول البال، حتى أصبحتم حائط الصد للفريق الطبي، تجدهم يشرفون ويساعدون الأطباء والتمريض والعمال في لبس بدل الوقاية حتى تجدهم يساعدونهم بحب وتواضع وخوف عليهم في لبس البوت”.

وقالت المستشفي في بيانها “سنقف كثيرًا أمام هذا الجيل الفريد من الأطباء، شباب لم يؤثروا السلامة على مصلحة اوطانهم، ولم يأبهوا بالمخاطر، يوصلون الليل بالنهار مبلسمين آلام المرضى وجراحهم، ومؤمنين برسالتهم السامية ومدركين عظم المهمة، وأنهم خط الدفاع الأول والأخير، يبيتون في المستشفيات لينعم المواطنين بالصحة ولينام الناس في بيوتهم. هم الأبطال في زمن الفعال والبذل والتضحية، شكرا لكم وبكم نحن أقوى”.

وكان المستشفى قد وزع شهادات تقدير على أعضاء الفريق الطبي الثالث، قبيل انتهاء فترة خدمته، ووجهت إدارة المستشفى الشكر لأعضاء الفريق الطبي على ما بذلوه من جهد، طيلة الأيام الماضية ورعاية المرضى.

من ناحية أخرى قالت الدكتورة أسماء عربي، نائب مدير المستشفى لـ “القاهرة 24” أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 141 شخصا، مضيفة أن الفريق الطبي أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى، ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التي تساهم في رفع معدلات الشفاء.

تابع مواقعنا