• بحث عن
  • فصل طبيب بصحة قنا بعد تقديمه بلاغًا ضد وكيل الوزارة (مستند)

    قنا- محمد عبداللطيف

    تعرض الدكتور عماد علي الطيب مرزوق، مدير إدارة التفتيش الفني بمديرية الصحة بقنا، لقرار فصل تعسفي من عمله بمديرية الصحة بقنا، بحجة تغيبه عن العمل رغم تقديمه طلبًا رسميا بمنحه إجازة استثنائية وتقديمه شهادة طبية لمعاناته من مرض مزمن “ضغط الدم” وفقًا لقرار رئيس الوزراء.

    وقال الدكتور عماد الطيب عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك، إنه تقدم بشكوى إلى النيابة العامة منذ أيام ضد الدكتور الحاج رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، واتهامه بالتقاعس وعدم تنفيذ تعليمات الدولة ضد جائحة كورونا، إلا أنه فوجئ اليوم بإبلاغه من قبل مدير شؤون العاملين بفصله لتغيبه عن العمل.

    وأضاف الطيب: “بالرغم من أني تقدمت رسمياً بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح الإجازة الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجه فيروس كورونا المستجد، وتقديمي شهادة من اللجنة الطبية تفيد بإصابتي بمرض ضغط الدم، بتاريخ 20 مارس الماضي، وهو ما يجعل لي الحق في الحصول على إجازة، إلا أن وكيل الوزارة أصدر قرار بفصلي”.

    وحاول “القاهرة 24” التواصل مع الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا للتعليق على الشكوى المقدمة من مدير إدارة التفتيش بالمديرية ولكنه رفض الإدلاء بأي تصريحات.

    وفاة موظفة بديوان عام محافظة قنا بعد إصابتها بفيروس كورونا

    كشف مصدر بمديرية الصحة بقنا، اليوم الجمعة، وفاة، موظفة بديوان عام المحافظة، بعد إصابتها بفيروس كورونا، داخل مستشفى الصدر المخصصة للعزل الصحي بقنا.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن الموظفة تُدعى “جملات.ظ.م”، تبلغ من العمر 57 عامًا، ومقيمة بشارع القمص يسي، في مدينة قنا، لافتًا إلى أنه جرى حجزها منذ 3 أيام بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وتم سحب عينة منها، وظهرت اليوم بتأكد إيجابية إصابتها.

    تم إيداع الجثة داخل مشرحة مستشفى قنا العام، تمهيدًا لتغسيلها بالطرق الوقائية، وتسليمها لعائلتها لدفنها تحت إشراف فريق الطب الوقائي بالإدارة.

    أطباء قنا تعلن شفاء طبيبين من فيروس كورونا وخروجهما من مستشفى العزل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق