السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقصلة عمالية.. “يونيون أير” للتكييفات تشرد 250 عاملا دون صرف مستحقاتهم (مستندات)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 09/مايو/2020 - 05:23 ص

تعرض 250 عاملا للفصل التعسفي المفاجئ بشركة يونيون أير للتكييفات، بالمخالفة لقرارات رئيس الجمهورية ووزير الصناعة والتجارة بدعم العمالة الخاصة، فى إطار الجهود التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

قرار الشركة بفصل 250 عامل
قرار الشركة بفصل 250 عامل

وحصل “القاهرة 24” على مستند يفيد بقيام الشركة بإنهاء خدمة 250 موظفا وعاملا، وذلك بالمخالفة الصارخة لقوانين العمل ومقتضياتها، وعلقت إدارة الشركة القرار  باللوحات الإعلانية ومنعت دخول العاملين للمجموعة، وطلبت منهم عبر رسائل sms عدم الحضور وكذلك  أبلغتهم بقرار الفصل وتسريحهم.

وقال “م.ح” أحد العمال، إنه بعد أكثر من 4 سنوات  عمل في شركة يونيون أير للتكييفات، بلغوني إن ده آخر يوم ليا في الشغل، وطلبوا مني أوقع استقالة، وعندما رفضت جاء قرار الفصل التعسفى، ووضع أسماء بعض العمال فى كشف.

وأوضح “س.ا” أحد العمال المفصولين بالشركة، أنها أنهت خدمه 250 موظفا وعاملا دون وجه حق وذلك بالمخالفة الصارخة لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كل العمال صحيوا من النوم وجدوا أنفسهم متشردين هما وعيالهم، واللي عنده مدارس واللي داخل عليه عيد واللي أصلا بيسند نفسه بالعافية فى ظل أزمة كورونا وتوقف بعض المصانع.

وطالب ع.س. 30 عاماً بعدة مطالب قائلا: أنا شغال فى الشركة ليا عامين، وفوجئت بقرار الفصل من الشركة، أرجو من المسئولين التدخل وفحص موقفنا هذه الشركة تقوم بتشريد العمال دون وجه حق، نتمنى من صاحب الشركة مراجعة نفسه، حرام أحنا فى أيام صعبة، مبينا أن الشركة  قررت دعوته هو وآخرين إلى مقرها للتوقيع على استقالة مقابل شهر مكافأة، لافتا إلى أن رفض التوقيع على الاستقالة يعني عدم الحصول على الشهر المكافأة، وضياع مستحقاته طوال تلك الفترة.

قرار الشركة بفصل 250 عامل

قرار الشركة بفصل 250 عامل

شركة تُجبر موظفيها على التبرع بجزء من راتبهم بسبب كورونا (مستند)

سادت حالة من الغضب، بين العاملين في شركة جماعة المهندسين الاستشاريين، بسبب إجبارها لهم على التبرع بجزء من مرتباتهم للمؤسسة، بعدما قلت المشروعات التي كانت تنفذها، وتوقفت عقب اتخاذ الحكومة المصرية عدة قرارات احترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وروى المهندس عمرو عادل، تفاصيل إجبار شركة المهندسين الاستشاريين لمهندسيها وموظفيها على التبرع ومعاقبة الرافضين، فقال عبر حسابه بـ”فيس بوك”: “من ساعة ما الأزمة بدأت و أنا بسمع حاجات هايلة من شركات كتير في القطاع الخاص عن الشغل من البيت، و إنهم بيوفروا لموظفينهم الأدوات اللي تخليهم يشتغلوا من البيت.. شركات محترمة سواء إدارتها مصرية أو أجنبية فضلت سلامة موظفيها وبتحاول تضمن سلامتهم بكل الطرق”.

وتابع: “بس للأسف ده مش في كل حتة.. لازم يكون في ناس حقيرة ومستغلة حتى لو كانوا بيديروا شركات أرباحها مئات الملايين.. شركة المهندسين الاستشاريين مثلا “ECG”، و اللي هي واحدة من أكبر شركات الهندسة في مصر قررت بكل وضاعة أنها تنزل موظفيها الشغل كل يوم عادي.. والأنيل أنها وزعت الجواب ده عليهم علشان يمضوه بالإجبار.. يا إما تمضي أنك عايز تتبرع بجزء من مرتبك للشركة يأما تترفد.. والحجة إن المشاريع قلت”.

شركة اليايات ومهمات النقل ترفض تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن كورونا.. وتعاقب العاملين (مستند)

 

 

تابع مواقعنا