الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لما نشره “القاهرة 24”.. وزير الزراعة يتدخل لحل أزمة مزارعي الياسمين بقرية شبرا بلولة

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/مايو/2020 - 08:42 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تدخلها لحل أزمة مزارعي قرية اللارنج والياسمين بقرية شبرا بلولة بمركز قطور بمحافظة الغربية، والتي تعتبر معقل زراعة الياسمين في العالم.

وقال المستشار الإعلامي للوزارة أحمد إبراهيم لـ”القاهرة 24″، إن الوزير تدخل لحل الأزمة بعد ما نشره “القاهرة 24” حول تعرض المزارعين لأزمة بسبب أسعار محصولهم واستغلال مصنع الزيوت الوحيد لهم.

وتواصل وزير الزراعة مع مزارعي القرية واستمع إلى المشكلة، واعدا إياهم بالتواصل مع الطرف الآخر وهو المصنع لحل الأزمة ودعم المزارعين في الأسعار.

وأشار “إبراهيم” إلى أن حل المشكلة سيكون بالتواصل مع الجهات الأخرى المسئولة مثل وزارة الصناعة والتجارة، باعتبار أنها المسئولة عن المصانع والشركات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها وزير الزراعة شخصيا لحل أزمات المزارعين، ففي وقت سابق تدخل لحل أزمة مزارعي البطاطس والكتان مع المصانع والشركات التي تشتري منهم المحصول، بالإضافة إلى حل أزمة شركات النباتات الطبية والعطرية مع التنمية الصناعية في تصدير منتجاتهم إلى الخارج.

ونشر “القاهرة 24″، تقريرا حول معاناة مزارعي اللارنج والياسمين بقرية شبرا بلولة بمركز قطور بمحافظة الغربية، واستغاتهم بالجهات المسئولة لمواجهة احتكار مصنع الزيوت العطرية وتحكمه في الأسعار.

تجمهر مزارعي الورود بالغربية ضد استغلال المصانع: “خربوا بيتوتنا” (صور)

وشهدت القرية، تظاهر واحتشادات من أهالي القرية، اعتراضاً على مصانع الروائح العطرية وبالأخص منتج “زهرة اللارنج”، بسبب استغلال المصانع لهم.

وطالب مزارعو القرية المصرية الشهيرة بزراعة الياسمين واللارنج وغيرهما من النباتات العطرية، بحقوقهم وبحقوق أولادهم بعد التلاعب في سعر المنتج هذا العام من قبل المصانع المصنعة والمحتكرة أيضا وهو (25 جنيها للكيلو )، وهو ما يقارب نصف سعره عن االعام الماضي.

تابع مواقعنا