الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنصة التعليمية ادمودو edmodo وطريقة تسليم مشروعات الأبحاث عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/مايو/2020 - 02:02 م

بدأت مداس الجمهورية، ومديريات التعليم بجميع محافظات مصر، صباح اليوم السبت، في استلام مشروعات الأبحاث، المقررة على طلاب سنوات النقل، كبديل لامتحانات نهاية العام، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

حيثت يتم رفع مشروعات الأبحاث، لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية وطلاب المنازل، على منصة التعليم إدمودو، كما يمكن تسليمه باستخدام الهاتف الشخصي للطلاب، او أي جهاز لوحي.

المنصة التعليمية ادمودو edmodo

منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتواصل بين الطلاب والمعلمين تحت مسمى “Edmodo” لتسهيل عملية التعلم عن بعد، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث يستطيع الطالب من خلال تلك المنصة، استكمال العملية التعليمية، بعد قرار تعليق الدراسة ومنع التجمعات، كما يمكن لطلاب المراحل التعليمية المختلفة تقديم الأبحاث، بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن موضوعات مشروعات البحث للطلاب.

للدخول على المنصة التعليمية ادمودو edmodo (اضغط هنا)

تشبه منصة Edmodo  منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الفارق الوحيد بينهم أنها منصة تعليمية للتواصل عن بعد بين المدرسين والطلاب وأولياء الأمور، كحل بديل للتواصل المباشر الذي لم يعد موجودا بين الطلاب والمدرسين في الفصول، بعد تعليق الدراسة، لتكون المنصة بمثابة مدرسة تضم طلاب كل المراحل التعليمية للتعليم ما قبل الجامعي، بمختلف محافظات مصر، بحيث يكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على 55 ألف مدرسة تقريبا أن يتواصلوا مع معلميهم، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

خطوات تسليم مشروعات الأبحاث إلكترونيًا

إرشادات تسليم مشروعات الأبحاث

1- قم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF

2- قم بتسمية ملف الPDF كالآتي:

إكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي – مثال (43434780G8).

وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي.

3- أدخل على حسابك على منصة إدمودو.

4- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019-2020”.

5- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع.

6- قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل).

7- اضغط على زر “التسليم النهائي”.

خطوات تسليم مشروعات البحث الورقي

تابع مواقعنا