السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار حنين حسام وخالتها من البكاء داخل المحكمة.. والمتهمة: مستقبلي هيضيع بسبب البحث (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/مايو/2020 - 03:19 م

كشف دفاع الطالبة حنين حسام، كواليس جلسة نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلها بكالفة مالية، حيث سمحت المحكمة للطالبة الحديث أمامها، وقررت بعدها تجديد حبسها، مع قبول استئناف النيابة.

وقال الدفاع، إن الطالبة حنين حسام، المعروفة باسم فتاة التيك توك، وصلت من سجن القناطر بصحبة ظابط الحراسة الخاصة، وتم تسلميها إلى حرس المحكمة، والذى قام بإدخالها حجر الترحيلات حتى دخولها أمام قاضي المعارضات.

وأضاف الدفاع، أن الطالبة طلبت إخلاء سبيلها، كما طلبت من المحكمة مراعاة ذلك، لأنه لم يتبق إلا 5 أيام على تقديم الأبحاث العلمية الخاصة بها، لكي تكمل مسيرتها الدراسية، وحتى لا تفصل من الكلية، كما أكدت أنها لم تحرض أحد، وأن الفيديو المقدم تم قصه لمدة 20 ثانية لكي يكون ضدها.

إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة 50 ألف جنيه

وأكد الدفاع أن خالة الطالبة وهي محامية حضرت للدفاع عنها انهارت في البكاء، أثناء رؤيتها في المحكمة، كما انهارت حنين حسام في البكاء، حيث حضر معها كل من المحامي أحمد موسي، والمحامي عاطف الفحام، وإيهاب المنصوري، ومحمد حمدي.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، قبول استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل حنين حسام، بكفالة مالية من قبل المحكمة، وتجديد حبسها لمدة 15 يوماًَ على ذمة التحقيقات، وذلك عقب حبسها بقضية الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل حنين حسام

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة، الاستئناف على القرار الصادر من قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بإخلاء سبيل حنين حسام عبد القادر، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنح الساحل، المتهمة فيها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

النيابة العامة: حنين حسام حصلت على 3600 دولار أمريكي مقابل نسب مشاهدات فيديوهاتها

تابع مواقعنا