الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف تطبيقات iOS عن العمل في آيفون.. وفيس بوك توضح السبب

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 09/مايو/2020 - 09:07 م

توقفت العديد من تطبيقات نظام تشغيل أي أو أس (Spotify) و (TikTok) و (Pinterest) و(Tinder) يوم الأربعاء الماضي، عن العمل لأكثر من ثلاث ساعات، وذلك وفقًا لتقارير مستخدمين.

وأظهر مؤشرات موقع Downdetector، ارتفاعًا كبيرًا في بلاغات توقف تطبيقات مثل: Spotify و Pinterest و Tinder و TikTok عن العمل.

كما ذكر الأشخاص الذين لا يستخدمون خيار فيسبوك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات في هاتف آيفون الخاص بهم أنهم قد واجهوا مشكلات مع هذه التطبيقات، وذكر المشاركون أن تطبيقات iOS الرئيسية مثل Spotify و Tinder و Pinterest و Quora توقفت عن العمل بسبب مشكلة في مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بشركة فيسبوك (SDK)، المستخدمة لتشغيل ميزات تسجيل الدخول للعديد من التطبيقات، وهي المسؤولة عن المشكلة.

تعليق فيسبوك

ذكر متحدث باسم فيسبوك السبب: “كان هناك تغيير في إصدار جديد من فيسبوك أدى إلى حدوث توقف لبعض التطبيقات التي تستخدم مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بنا لنظام التشغيل (iOS)، وقد حددنا المشكلة بسرعة وأصلحناها، ونحن نعتذر عن أي إزعاج”.

وتعتبر مجموعة تطوير البرمجيات (SDK) الخاصة بشركة فيسبوك مهمة للكثير من المطورين في شركات التكنولوجيا لاستخدامها من أجل الحصول على إحصاءات إعلانية، بالإضافة إلى ميزة تسجيل الدخول الخاصة بالشركة من خلال اتصال (Facebook SDK) لنظام التشغيل (iOS) بخوادم فيسبوك في كل مرة يشغل فيها المستخدم تطبيقًا مرتبطًا بها.

لذلك يجب عليك ألا تستخدم ميزة تسجيل الدخول مع فيسبوك لتسجيل الدخول لتطبيقاتك المختلفة في آيفون، وذلك لتجنب المخاطر الأمنية التي يمكن أن تُشكلها هذه الميزة على خصوصيتك عند تسجيل الدخول إلى التطبيقات حيث يمكن بيع بيانات استخدامك للتطبيقات للشركات الإعلانية التي تتعاون مع فيسبوك.

تابع مواقعنا