الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 آلاف مزارع بقرية الياسمين أضرهم الاحتكار: الإقطاع عاد من جديد بتحكم المصانع في الأسعار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/مايو/2020 - 05:00 م

استغاث مزارعو اللارنج والياسمين بقرية شبرا بلولة بمركز قطور بمحافظة الغربية، بالجهات المسئولة لمواجهة احتكار مصنع الزيوت العطرية وتحكمه في الأسعار.

وقال أحد مزارعي شبرا بلولة “خالد .ا” لـ”القاهرة 24″: إن المصنع الذي يشتري حصاد المزارعين من اللارنج والياسمين بخفض الأسعار إلى أقل من النصف، موضحا أن هذه المصنع هو المتحكم في الزيوت في مصر والشرق الأوسط ويعود ملكيته إلى عائلة الملك فاروق.

وأشار إلى أن المصنع تلاعب بالأسعار وخفضها من 60 جنيها إلى 50 ثم 25 جنيها اليوم، مشددا على أنهم ناشدوا المحافظ وأعضاء مجلس النواب ولم يتدخلوا، بل على العكس تقاعسوا عن إنقاذ الفلاحين.

تجمهر مزارعي الورود بالغربية ضد استغلال المصانع: “خربوا بيتوتنا” (صور)

وشهدت اليوم قرية شبرابلولة التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية تظاهر واحتشادات من أهالي القرية، اعتراضاً على مصانع الروائح العطرية وبالأخص منتج “زهرة اللارنج”، بسبب استغلال المصانع لهم.

وطالب مزارعو القرية المصرية الشهيرة بزراعة الياسمين واللارنج وغيرهما من النباتات العطرية، بحقوقهم وبحقوق أولادهم بعد التلاعب في سعر المنتج هذا العام من قبل المصانع المصنعة والمحتكرة أيضا وهو (25 جنيها للكيلو )، وهو ما يقارب نصف سعره عن االعام الماضي.

تابع مواقعنا