الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الرافعي عن تدوينات فرج فودة: أخطات والكلمة لم يكن بها نبل (خاص)

القاهرة 24
فن
الأحد 10/مايو/2020 - 08:16 م

كشف الفنان أحمد الرافعي تفاصيل التدوينة الخاصة بالمفكر فرج فودة، والتي أثارت جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهم من خلالها بأنه إرهابي ويتبنى أفكارَا متطرفة.

وقال الرافعي لـ”القاهرة 24″، إنه كان على خطأ عندما نقل هذه المقولة عن أحد الكتاب، مؤكدًا على أن مرجعيته الوحيدة هي الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه كان غير موفق في كتابة كلمة “نفوق”.

وأضاف الفنان، أنه مصري الجنسية، ومسلم، ومرجعيته في ذلك الأزهر الشريف، وكان يري أن الكاتب فرج فودة بالإضافة إلى التكفيريين يهاجمون الأزهر الشريف، موضحاً أنه أخطئ في كتابة كلمة نفوق عن الكاتب، قائلا:” كلمة نفوق كان اختيار خاطئ ولم يكن بها نبل وكان لدي غضب فقط”.

حقيقى مش تمثيل.. اتهامات لـ”أحمد الرافعي” صاحب دور مفتى الجماعة فى الاختيار بتبني أفكار إرهابية

وأشار أحمد الرافعي، أنه لم يكن هناك احتفاء من المصريين بوفاة الكاتب فرج فودة أو موته، كما أن الكاتب فرج فودة توفي على يد شخص مجرم ومتطرف، وأذكر أنني عايشت تلك الفترة ولم أكن كبيراً وقتها، ولم أحب طرح فرج فودة ووالدي عملني ألا أكذب.

وأكمل الفنان أحمد الرافعى، أن هناك شخصاً كتب عن أن المصريين كانوا فرحين في وفاة فرج فودة، مؤكداً بأنه للمرة الأولي نري المصريين يفرحون في وفاة شخص.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة خاصة بالفنان أحمد الرافعي، والذي كتب فيها: “إنها المرة الأولة التي يظهر فيها المصريون الفرح لموت إنسان”، من تعليق لأحد الكتاب في ذكرى نفوق فرج فودة #من تمصر_تبصر.

أحمد الرافعي عن دور مفتي الإرهاب: “كنت مهتمًا بسيكولوجية التطرف.. وأتمنى تقديم شخصية إبراهيم الرفاعي” (حوار)

أحمد الرافعي على فيس بوك
أحمد الرافعي على فيس بوك

ويشارك الرافعي في مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، وذلك بشخصية “عمر رفاعي سرور” مفتي جماعة أنصار بيت المقدس مصر.

تابع مواقعنا