الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يرد الله عباده.. دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 10/مايو/2020 - 12:48 م

يحرص المسلمون دائمًا خلال الشهر الكريم على البحث عن الأدعية المستحبة، ومنها دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020، الذي ما لبث وأن اقترب من الثلث الأخير من الرحلة التي يسعى الجميع إلى الفوز في نهايتها،اغتنامًا للفرصة التي منحهم الله إياها خلال الشهر الفضيل.

والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، أخبرنا أن الدعاء هو العبادة أو هو مخ العبادة وبه يتقرب العبد من ربه في شرف ما بعده شرف، حيث يعد منزلة من أعلى منازل الإيمان والتسليم بقدرة المولى عز وجل، وثقة العبد في ربه بتحقيق كافة ما يتمناه، لذلك يسعى الجميع إلى اغتنام هذه الفرصة تيمًا بقوله تعالى: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”.

اقرأ أيضًا: مدينة ووهان الصينية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا منذ 37 يومًا

واعتاد رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأعوام الأخيرة، على نشر بعض الأدعية بشكل يومي مستمر خلال شهر رمضان الكريم، أملًا منهم في تحقيق أمانهيم وأدعيتهم، حتى أصبحت أشبه بعادة للجميع، أن يضعوا الأدعية الرمضانية بشكل دوري.

وبسبب غياب المسلمين عن الصلاة في المساجد، بدأ الجميع في البحث عن أفضل وأحب الأدعية التي يستحب ترديدها خلال أيام الشهر الكريم، وهو ما نوفره للقراء والمتابعين، من خلال عرض أبرز الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان، بشكل دوري وبصفة مستمرة.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020

عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره، يامنور قلوب العارفين”.

وقيل في فضل هذا الدعاء، أن من دعا به أعطي ثواب ألف نبي.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2020

“يارب في هذا الشهر وسائر الأشهر، في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك، أرجوك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تُثبتني على الطاعةِ، وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب، ولا تحرم منها أحدًا”.

الإلحاح في الدعاء

ويعتبر الدعاء من أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها وكذلك رسوله الكريم، حيث قال الله في محكم تنزيله: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

الرسول الكريم أكد في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات اليوم، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

تابع مواقعنا