الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نموذج مقدمة بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/مايو/2020 - 12:06 م

نقدم نموذج مقدمة بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي، يمكن الاسترشاد بها في تنفيذ مقدمة البحث، الذي كلفت به وزارة التربية والتعليم طلابها ليكون بديلًا عن امتحامنات نهاية العام الدراسي 20202.

حيث تتسلم مداس الجمهورية، ومديريات التعليم بجميع محافظات مصر، مشروعات الأبحاث الورقية، المقررة على طلاب سنوات النقل، كبديل لامتحانات نهاية العام، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

نموذج مقدمة بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي

وتستقبل المدارس اليوم الأحد، الأبحاث الورقية للصف الرابع الابتدائي، وكذلك الصف الثاني الإعدادي، والأول الثانوي لطلاب المنازل وكذلك أبناء المصريين بالخارج، طبقا للجدول المقرر من وزارة التعليم.

فيما يتم رفع مشروعات الأبحاث، لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية وطلاب المنازل، على منصة التعليم إدمودو، كما يمكن تسليمه باستخدام الهاتف الشخصي للطلاب، او أي جهاز لوحي.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت 4 موضوعات يمكن لطلاب المرحلة الإعدادية اختيار واحد منها لتنفيذ البحث المكلف به، وهي: البيئة والصحة والطاقة والماء.

نموذج مقدمة بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادي

تتعدد مفاهيم البيئية بين صناعية زراعية ومائية وصحراوية وغيرها، ولكل منها نشاطاتها الخاصة، لكنها تتفق جميعًا في أنها تتأثر بأفعال الإنسان وتؤثر هي الأخرى عليه وعلى نظام حياته، فالنظام البيئي يُعرف بأنه تفاعل مجتمع من الكائنات الحية مع البيئة المادية.

ومن الأمور المهمة لأي بيئة من أجل استمرارها وعدم اختلالها وتدهور النظام البيئي فيها، هو التوازن البيئي الذي لا تتأثر فيه أي من مكونات البيئة لصالح أخرى، ولعل من أهم عوامل الخطر حاليًا كمثال على هذا الأمر، هو التغييرات المناخية التي تهدد العالم.

طريقة عمل مشروع البحث للطلاب

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مشروع البحث يتكون من عدة عناصر، هي: العنوان والمقدمة والملخص والموضوع والنتائج أو الملاحظات والمراجع، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

خطوات تسليم مشروعات الأبحاث إلكترونيًا

إرشادات تسليم مشروعات الأبحاث

1- قم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF

2- قم بتسمية ملف الPDF كالآتي:

إكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي – مثال (43434780G8).

وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي.

3- أدخل على حسابك على منصة إدمودو.

4- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019-2020”.

5- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع.

6- قم برفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل).

7- اضغط على زر “التسليم النهائي”.

خطوات تسليم مشروعات البحث الورقي

تابع مواقعنا