الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء بين طلاب أولى ثانوي بسبب “قلم التابلت”.. وأولياء الأمور: “رمناه من البلكونة” (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مايو/2020 - 06:39 م

سادت حالة من الاستياء بين طلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوي، وذلك بعد انتهاء امتحانات الرياضيات، والتي أداها الطلاب اليوم الأثنين، عبر منصات الاختبارات الإلكترونية عبر جهاز التابلت.

واشتكى العديد من أولياء الأمور، من صعوبة حل المسائل الرياضية عبر “التابلت”، مؤكدين على أنهم واجهوا مشاكل عدة، وبالتحديد في استخدام “قلم التابلت”، والذي وصفوه بأنه “طلاسم.. أبنائنا يكتبون طلاسم وليس حل”، على حد وصفهم.

كما أكد أولياء الأمور، على أن كثيرًا منهم قام بإلقاء القلم “من البلوكونة”، بعدما فوجئوا بأن الخطوط جميعها سيئ للغاية، متابعين: “الولاد هيكونوا حالين صح والمصحح مش هيفهم وممكن يسقطهم.. عموما إحنا رمناه من البلكونة”.

ووجه أولياء الأمور، انتقادات عدة لمسؤلي التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب “قلم التابلت المدرسي”، مؤكدين على أنه لم يتم تجربته من قبل في الوزارة، وأنهم في حالة قلق شديد لما لذلك من نتائج سلبية على مستقبل أبنائهم.

وأدى 586 ألفًا و600 طالب/ طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، امتحان مادة الرياضيات على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في سادس أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 20 مايو 2020.

وبلغت نسبة الطلاب الذين أدوا امتحان اليوم 99.4%، من إجمالي 589 ألفًا و756 طالب/طالبة في مختلف محافظات الجمهورية.

“التعليم” تتيح الاستعلام عن أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وفقًا للجداول المعلنة على منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg/

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

تابع مواقعنا