الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصيادلة” تهاجم نقابة الأطباء وتصف تصريحات مسؤوليها بالعنصرية في أزمة تحويلهم لطب بشري (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مايو/2020 - 12:58 م

هاجمت نقابة صيادلة القاهرة، نقابة الأطباء في بيان رسمي، قالت فيه إن النقابة تابعت التصريحات العنصرية غير المسئولة، والتي دأبت نقابة الأطباء على إصدارها ضد الصيادلة، رغم بعض التجاوزات من قلة من الأطباء في حق مهنتنا وترفعنا عن الرد تغليبا للصالح العام بين أبناء القطاع الطبي.

واستنكرت النقابة حسب البيان، التصريحات ورفضتها وخاصة في ظل أزمة كورونا والتي تتعاون فيها جميع أطراف المنظومة الصحية في العالم للتغلب عليها من خلال تطبيق النموذج الأمثل للصحة، ووضع البروتوكولات العلاجية للوصول لأفضل النتائج لمرضي كورونا.

بيان نقابة صيادلة القاهرة

وأضافت: تطالعنا نقابة الأطباء ببعض التصريحات الجوفاء في توقيت مثير للريبة والشك والتي نتطلع فيه إلى تكاتف القطاع الطبي بأكمله وتوفير سبل التعاون للنهوض بقطاع الصحة في مصر، ونؤكد اعتزازنا المقترن بالفخر بمهنتنا وأننا مع المصلحة العليا للبلاد، وإننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء تلك التجاوزات.

وبناءً عليه نرفض كل التصريحات التي أدلى بها بعض أعضاء مجلس نقابة الأطباء، وندعوهم للاستعانة بالخبراء المعنيين بالأنظمة الصحية عالميا، قبل الإدلاء بأي تصريحات تخص الصحة بشكل عام، والصيدلة بشكل خاص، حيث إن تصريحاتهم من شأنها الإضرار بسمعة مصر عالميا.

ننفرد بنشر مقترح “الأطباء” المقدم للحكومة لتطبيق الحظر الشامل بسبب كورونا (مستند)

ننشر تفاصيل مقترح لتحويل الصيادلة لأطباء.. والنقابة ترفض رسميا (مستند)

تابع مواقعنا