الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اللجنة العلمية لكورونا: نتمنى تطبيق حظر التجوال الشامل أخر أسبوع من رمضان وفي العيد

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/مايو/2020 - 09:53 م

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، على تراجع الاصابات بفيروس كورونا، اليوم، بواقع 100 حالة مقارنة بأول الأمس، قائلاً: “حتى نحكم على معدل التراجع علميًا لابد أن نراقب لمدة خمسة أيام على الأقل حتى نحدد ماهية المنحنى ومعدلات التراجع ونتمنى ذلك”.

وأكمل في مداخلة هاتفية عبر برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، والذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي: “نتمنى أنا يكون الانخفاض غير مؤقت، ونحن كوزارة للصحة لايهمنا سوى وعي الناس لأن الارقام مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالوعي ويهمنا فقط صحة الناس”.

وتابع حسني: “لأول مرة وماحدش لاحظ ده نكسر حاجز 100 حالة شفاء دفعة واحدة، اليوم، وهو يوم سعيد جدًا بالنسبة لنا”، متنميًا أن يستمر الانخفاض في الايام القادمة وأن لا يكون مؤقتًا.

وقال، إن لجنته تعمل عى ثلاثة محاور رئيسية أولها منع حدوث المرض وهي الوقاية سواء بالنسبة للجماهير أو الأطقم الطبية، والمحور الثاني هو رفع كفاءة العلاج، والثالث تقليل نسب الوفيات، مشيرًا إلى أن الوقاية مهمة وخير من العلاج، مناشدًا الجماهير بالانضباط والسير في الإجراءات الاحترازية قبيل العيد.

وأضاف الدكتور حسام حسني: “نتمنى أن تتخذ الحكومة قرارًا فرض الحظر الكامل أخر أسبوع في رمضان وأسبوع العيد”، مشيرًا أن هاذين الأسبوعين غير مؤثرين في الحياة الاقتصادية لأنهما مرتبطين بالنسبة للشعب المصري بالحصول على عطل قبيل العيد وتنخفض فيهما معدلات الانتاجية بشدة، لافتًا إلى أنه طرح الفكرة على مؤسسات الدولة وسوف تتخذ القرار في ضوء التوازن لمصلحة الشعب لأنه يرى بشكل اأثر شمولية.

ولفت، إلى أن ارتفاع معدلات الإصابة العائلية امر محزن ويكفي أن لدينا سبع عائلات كاملة مصابة من محافظة الفيوم فقط بواقع 3 و4 أفراد لأول عائلتين و2 للخمسة الباقيين.

وناشد، الجماهير بمجرد الشعور بأعراض المرض التوجه للأطباء والمستشفيات، وقبل لجوئهم لذلك عليهم عزل أنفسهم منزليًا بعيدًا عن أفراد أسرتهم قبل وصول الأطقم الطبية، مشيرًا إلى أن أفضل الحلول المطروحة للشعب هي الوقاية بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا