الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة المنوفية السابق يحذر من كارثة حال عدم تطبيق الحظر الكلي

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 11/مايو/2020 - 10:27 ص

حذّر الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية السابق، من عدم تطبيق الدولة لحظر تجوال كلي، والإعتماد فقط على وعي المواطن، في التعامل مع ملف فيروس كورونا المستجد وخصوصاً مع فترة عيد الفطر المبارك.

منشور رئيس جامعة منوفية السابق
منشور رئيس جامعة منوفية السابق

ونشر الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية السابق، منشوراً على صفحتة الشخصية، كتب فية ” لو لم يتم حظر تجول كلي وحتى إنتهاء عيد الفطر أحذر من كارثة، الإعتماد على وعي المواطن لن يجدي”.

تعايشوا مع كورونا.. مدير مستشفى حميات إمبابة السابق: تطبيق الحظر الكلي مستحيل

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قد قال إن فيروس كورونا شرس جدًا وعنيد وسريع الانتشار وهو أحد أسباب زيادة أعداد الإصابة.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” أن الحل الوقائي لتجنب العدوى والقضاء على كابوس كورونا هو الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضح أن زيادة أعداد الاصابة بفيروس كورونا متوقعة ويجب التباعد ومنع التجمعات وإلزام كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة المنزل وعدم الخروج ، مؤكدًا أن الدولة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة والدولة تدرس اتخاذ هذه الإجراءات للحد من الحركة لحماية المواطن والدولة والاقتصاد.

تابع مواقعنا