الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة من محافظة الجيزة تُعاين كوبري ترعة الزمر غدًا.. والأهالي: “عماراتنا مُرخصة” (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مايو/2020 - 11:08 م

كشف محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تفاصيل جديدة بشأن أزمة كوبري ترعة الزمر الملاصق للعديد من العمارات في المنطقة، وأثار الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المسؤولين في محافظة الجيزة أكدوا على تشكيل لجنة لمراجعة الإنشاء على الطبيعة غدًا، مبينين أن محور ترعة الزمر هو وصلة من شارع الهرم وحتى شارك الملك فيصل، بارتفاع 28 متر تعبر من أعلى كوبري فيصل.

شكوى عاجلة من الأهالي لـ”التنمية المحلية” لبحث صلاحية كوبري ترعة الزمر

وأضاف فؤاد، أن المسؤولين في المحافظة أشاروا إلى أن المسافة بين الكوبري والعقارات المجاورة له حوالي 4 متر، مؤكدين على بحث الأزمة.

وفي ذات السياق، اعترض سُكان العمارات الملاصقة لكوبري ترعة الزمر على المظهر الذي ظهر فيه الكوبري، واقترابه بشكل كبير من الشقق السكنية، فضلًا عن ارتفاعه والذي تسبب في حجب الرؤية بشكل عامل عن الأدوار الأولى في تلك العمائر.

وعلق مالك أحد العمائر المتضررة من الكوبري، على ما أثير بشأن وجود تراخيص لتلك المباني الملاصقة للكوبري، قائلًا: “الناس اللي بتهري وبتقول العمارات دي بدون ترخيص أحب أقولكم العمارات دي صادر لينا بيها ترخيص من حي العمرانية 2008 بالبناء ببدروم وأرضي وأحدى عشر متكرر وغرف خدمات وكمان نسبه البناء 100%، وكمان الأرض مسجلة شهر عقاري باسم والدي الله يرحمه.. احنا مش معترضين على المشروع لأنه مشروع قومي ولكن لابد من تعويضات للمحلات وحتى الدور السادس للملاك”.

أحد ملاك عمارات ترعة الزمر
أحد ملاك عمارات ترعة الزمر

تحرك برلماني عاجل بشأن كوبري ترعة الزمر: تعدي على الحق في السكن والملكية الخاصة (صور)

 

 

 

تابع مواقعنا