• بحث عن
  • الجزائري لخضر بلومي: عودة الدوريات في الوطن العربي صعبة بسبب الإمكانيات (خاص)

    عمرو عبد العزيز

     كشف لخضر بلومي، أسطورة الكرة الجزائرية، عن رأيه في تأثر كرة القدم في بالعالم، عقب انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    وقال لخضر بلومي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “إن عودة كرة القدم كما كانت خلال الفترة المقبلة صعب للغاية خاصة في ظل تفشي وباء كورونا في العالم”.

    وأضاف أسطورة الكرة الجزائرية: “أولى المشاكل التي ستواجه اللاعبين بعد عودتهم إلى الملاعب هي فقدان تام لـ اللياقة البدنية مما سيؤثر على مستواهم بشكل كبير جدا”.

    وتابع بلومي: “اللاعبون يحتاجون للعودة إلى الملاعب من جديد في أسرع وقت ممكن؛ مؤكدا أن التدريبات المنزلية لن تساعدهم كما تفعل التدريبات داخل أرضية الملعب”.

    وعن عودة الدوريات في العالم أكد لخضر بلومي: “عودة الدوريات صعبة، لكن بعض البلدان الكبرى مثل ألمانيا وبريطانيا وبعض الدول الأوربية الأخرى قادرون على استئناف البطولات المحلية لتوافر الإمكانيات، لكن عودته في الوطن العربي تسبب مشكلة كبيرة وعكس أوروبا تمامًا”.

    وعن عودة دوري أبطال إفريقيا قال، أسطورة الجزائري: إنه يتمنى استكمال البطولة لكن صعب جدا في إفريقيا بسبب الامكانيات وانتشار كورونا وغير جاهزين مثل بعض الدول الأوروبية الكبرى”.

    وكان الثنائي المصري الأهلي والزمالك قد تأهلا لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي الأول مع الوداد، والثاني مع الرجاء.

    يذكر أن الترجي التونسي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية على حساب الوداد البيضاوي في المباراة المعروفة إعلاميا بمباراة “الفار”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق