السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يعلن هدم استاد بورسعيد وإنشاء مدينة رياضية جديدة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 05:39 م

فجر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن هدم استاد بورسعيد، الذي وقع عليه المذبحة وراح ضحيتها 74 شهيد من جماهير النادي الأهلي.

وكان في عام ٢٠١٢ حدث اشتباك من جماهير النادي المصري، مع جماهير الأهلي، خلال المباراة التي أقيمت علي ستاد بورسعيد وانتهت بفوز المصري بثلاث أهداف مقابل هدف، ليقع ضحية تلك المذبحة 74 من جماهير النادي الأهلي.

وقال صبحي فى تصريحات إذاعية، عندما شرعنا في تطوير استاد بورسعيد وجدنا أنه مائل إلى السقوط، فقررنا هدم الاستاد وإقامة مدينة رياضية جديدة.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطوير منطقة القناة بالكامل، لذا سيتم هدم الاستاد بالكامل، وبناء استاد آخر جديد، بجانب إنشاء مدينة رياضية جديدة في بورسعيد.

وفي نفس السياق علق أشرف صبحي على عودة الدوري بعد توقفه بسبب كورونا قائلا: “خلال شهر مايو لازم يكون في قرار بشأن استئناف الدوري من عدمه”.

وأوضح صبحي أن نسبة استئناف الدوري تصل لـ50% وكذلك نسبة إلغاء الدوري تصل لـ50%”.

وشدد على أنه تمت دراسة جميع سيناريوهات الدوري، ومن الوارد أن يبدأ الدوري الجديد في أكتوبر مثل الموسم الماضي، وهناك شهران ونصف لاستكمال الموسم الحالي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة أنه طلب من اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري تقديم خطة سواء في حالة استكمال الدوري أو إلغائه.

أشرف صبحي يتبنى الأفكار الجديدة لتطوير قطاعات وزارة الشباب والرياضة

تابع مواقعنا